جوجل ستساعدك على بناء تطبيقات أندرويد لمختلف الشاشات!

غير مصنف أضف تعليق

مع تقديمها لمجموعة من الأنظمة المبنية على الأندرويد مثل Android Wear، Android Auto و Android TV، جوجل لاتزال توسع بيئة نظامها التشغيلي إلى أكبر عدد من الشاشات المختلفة الأحجام، خصوصا مع التنوع الذي تشهده أحجام هواتف و لوحيات الأندرويد، ما جعل جوجل تساعد المطورين في تصميم تطبيقات جميلة لتناسب هذه الأحجام بأكبر شكل ممكن.

nexus2cee_166025

و لتقوم بذلك، فقد أنشأت جوجل نموذجا على شكل تطبيق يحمل إسم Universal Music Player من أجل المطورين لإستخدامه كمرجع. التطبيق يجمع عددا من المزايا المختلفة لنسخة لولي بوب 5.0 و سيوضح للمطورين الطريقة الصحيحة لبناء تطبيقاتهم و جعلها متوافقة مع Wear، Auto و Chrome Cast.

Android-Reference-710x426

Universal Music Player يقدم ميزات جديدة مثل MediaStyle Notifications، MediaSession و MediaBrowserService، حيث تتيح للمطورين سهولة استخدامها في أجهزة أخرى إنطلاقا من نسخة واحدة فقط من التطبيق.
أيضا يوضح تطبيق جوجل كيف تضيف غلافا لألبومات الموسيقى على قُفل الشاشة، التحكم في تشغيلها و إيقافها عن طريق الساعات الذكية التي تعمل بنظام Wear و المزيد.

zfwM1jy72z6-L73JAQ_3VTibC5LhR5dlWAxbhD0urpphyF_lAzoQZ9WH10qP63gIXLvSLgs2048-710x426

هذه الخطوة من جوجل ستجعل حتما من التطبيقات القادمة و المبنية على الأسس التي نشرتها الشركة على Github، ملائمة بشكل أكبر لكل جهاز يعمل على نظام الأندرويد، و سيقلص من المدة التي يتم فيها تطوير نسخ مختلفة من التطبيق ليعمل بشكل جيد على كل شاشة مختلفة الأحجام، و هذا ما تميزت به تطبيقات iOS منذ البداية و جعل تطبيقات الأندرويد تبدوا غير متجانسة مع النظام نفسه.

إن كنت مطورا، فهل تجد هذه الخطوة مناسبة لك في عمل تطبيقات أكثر تناسبية مع أجهزة الأندرويد المختلفة؟

The post جوجل ستساعدك على بناء تطبيقات أندرويد لمختلف الشاشات! appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول