كيف تعمل على إيجاد هاتفك الضائع بنظام الأندرويد؟

غير مصنف أضف تعليق

تعتبر الهواتف الذكية من المقتنيات الثمينة، مصدر معلوماتنا اليومي و مخزن لأهم الملفات و الصور الشخصية، و فقدان هاتفك قد يكون أسوأ شيء قد يحدث خصوصا إن كنت تعتمد على هاتفك لإدارة عملك أو مجموعة من المعلومات الخاصة.
فنلاحظ العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد يستخدمون تطبيقات لحمايتهم من أية اختراقات أو فيروسات قد تسبب التلف لأجهزتهم، و الشركات المُصنعة أيضا أصبحت تركز كثيرا على مسألة الأمن عن طريق توفير ميزات مثل تشفير المعلومات و وضع كلمات سرية، لكن ما الذي سيحدث لو فقدت هاتفك؟

htc_m8_closeup_0

الإستعداد:

لا توجد طريقة لحماية هاتفك من الضياع أو السرقة، و هذا ما نراه كثيرا في المدن السياحية و الشوارع المزدحمة حيث يجد النحالون و السارقون فرصا لأخذ هاتفك بدون أي إحساس منك، لذا كن حذرا دائما و انتبه إلى هاتفك جيدا، ربما عن طريق استعمال إكسسوارات تسمح لك بربط الهاتف ببنطالك أو يدك مما قد يساهم بشكل كبير في عدم رغبة أحد بمحاولة سرقة هاتفك.

ضع كلمة سرية

هذه أهم الخطوات، حيث يجب عليك وضع كلمة سرية قوية مبنية على مجموعة من الحروف و الأرقام أو Lock Screen Pattern مما سيجعل من الولوج إلى معلوماتك أمرا صعبا، و ستحمي خصوصيتك و معلوماتك إلى حين إيجادك للهاتف.
كما تستطيع أيضا مضاعفة حماية الهاتف عن طريق تشفيره، حيث أن هذه الخاصية أصبحت متاحة في هواتف الأندرويد بنسخة لولي بوب الحديثة.

Android Device Manager

Track-your-lost-Android-phone-with-Android-Device-Manager

adm1

تطبيق من شركة جوجل، يتيح لمستخدميه تتبع الموقع الجغرافي لهواتفهم و أجهزتهم اللوحية خطوة بخطوة استنادا على خرائط جوجل، كما يوفر لك إمكانية مسح بيانات هاتفك بشكل كلي بضغطة زر.
يمكنك تفعيل هذا التطبيق عن طريق التوجه إلى إعدادات جوجل – Android Device Manager – تفعيل التحكم عن بعد.
بعد تفعيله يمكنك التوجه إلى هذا الرابط فيه ستستطيع متابعة موقع هاتفك على الخريطة.

تطبيقات أخرى تُمكنك من تتبع هاتفك و حماية ملفاتك الشخصية عليه، أشهرها LookOut الذي يوفر سجلات GPS تعرض الأمكنة التي كان فيها هاتفك الذكي و بالتالي تستطيع تتبع السارق إنطلاقا من الخرائط التي يوفرها التطبيق على موقعه الرسمي، التطبيق يقدم خدمات مدفوعة لكنه يستحق.
Airdroid أيضا يمكنك من الحفاظ على محتويات هاتفك عن طريق نقلها أو مزامنتها في خدمات السحاب، و هذا يكون الخيار الأمثل من أجل الحفاظ على نسخة إحتياطية لملفاتك إن كنت ترغب بمسح كل شيء على هاتفك.

lookout-mobile-security-android

airdroid-screen-shots-100337806-orig

من جانب آخر، فهناك نصائح و إجراءات يجب على كل ضحية سرقة أن يتبعها، أهمها عدم الفزع، فالهدوء و التفكير هما الوسيلتان الأفضل للتعامل مع الأمر. استخدم رمزا سريا لهاتفك و شريحة الإتصال الخاصة بك، كما الشيء نفسه بالنسبة لتطبيقات التواصل الإجتماعية و الملفات.
إن كنت قد إشتريت هاتفك من مزود خدمات إتصال، فحافظ على الفاتورة و كافة أوراق الشراء و التي تحتوي على مجموعة من الأرقام التي ستفيدك في تعطيل جهازك بسهولة أكبر، و اعتمد على خدمات التخزين السحابية التي توفر لك مساحات كبيرة تستطيع تخزين ملفاتك فيها و الولوج إليها في أي وقت و من أي جهاز.

The post كيف تعمل على إيجاد هاتفك الضائع بنظام الأندرويد؟ appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول