أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

أخبار أندرويد أضف تعليق

Screenshot at Mar 15 11:07:36 pm

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن التطبيقات التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات هامة، ولا مانع أيضاً أن نتحدث أحياناً عن تطبيقات قديمة لكنها رائعة ولم نكتشفها إلا مؤخراً.

PaperBoy 

paperboy

تطبيق جديد لقراءة خُلاصات أخبار RSS، متوافق مع Feedly ويحاول تقديم الأخبار بطريقة أجمل تعتمد بشكل كامل على “ماتيريال ديزاين” من حيث التصميم والحركات الانتقالية والتأثيرات الأنيقة. التطبيق مجاني وخالٍ من الإعلانات، ويدعم القراءة لدى عدم توفر اتصال بالإنترنت كما يقوم بتقديم الاقتراحات لك وفقًا لما تقرأه عادةً، مع عشرات الميزات الأخرى التي تجعل منه مُرشحًا كي يكون واحدًا من أفضل تطبيقات قراءة الأخبار.

TapDeck

tapdeck

تطبيق لصور خلفيات الشاشة لكنه يُقدم هذه الخدمة بشكل مُختلف، حيث يُتيح لك التفاعل مع خلفية شاشتك بطرق مختلفة، على سبيل المثال تستطيع النقر المزدوج عليها فوق سطح المكتب لتبديلها، وفي حال أعجبتك الصورة وتريد معرفة المزيد عنها تستطيع السحب نحو الأعلى لتعرف مكان التقاطها ومصدرها. كما يقدم طريقة سهلة لتصفح آلاف الصور عالية الوضوح المتوفرة في التطبيق ويتيح لك حفظ الصور التي أعجبتك في هاتفك.

Snapi

Screenshot at Mar 15 11:07:36 pm

إن كنت تلتقط الكثير من صور السيلفي، فلابد أنك تُواجه صعوبة أحيانا في الضغط على زر التقاط الصورة بالشكل المُناسب. هذا التطبيق يهدف إلى جعل حياتك أسهل، حيث يُتيح لك التقاط الصور دون الحاجة للضغط على أية أزرار أو دون حاجة حتى للمس الهاتف، حيث يكفي مد يدك باتجاه الكاميرا وقبض كفّك ثم فتحه أمام الكاميرا كي يبدأ عد تنازلي يتم بعده التقاط الصورة تلقائيًا. ويستطيع التطبيق تمييز يدك من على بعد أربعة أمتار حيث تستطيع التقاط صورة لنفسك، أو صورة جماعية عبر وضع الهاتف بعيدًا ثم القيام بنفس الحركة لالتقاط الصورة بنفس الطريقة.

YouTube

تطبيق يوتيوب حصل على تحديث مُثير للدهشة، يدعم من خلاله مقاطع الفيديو البانورامية بصيغة 360 درجة. هذا يُشبه فكرة صور الـ Photosphere لكننا نتحدث عن مقاطع فيديو بدل الصور، حيث تستطيع تشغيل الفيديو الذي يدعم هذه الصيغة من هاتفك الأندرويد ومن ثم تحريك الهاتف في جميع الاتجاهات لمُشاهدة الفيديو من زوايا مُختلفة. كما يُمكن مُشاهدة مقاطع الفيديو هذه من مُتصفح كروم في جهاز الكمبيوتر لكن الأمر حينها أقل إثارة حيث تقوم بتغيير الاتجاه عبر الضغط على أزرار الاتجاهات في الزاوية. قائمة التشغيل أعلاه تحتوي بعض مقاطع الفيديو الأولى التي تدعم هذه الميزة على يوتيوب.

Dropbox

 

android-app-pdfs-search

خدمة التخزين السحابي الشهيرة “دروب بوكس” حصلت على تحديث هام يُضيف للتطبيق إمكانية مُعاينة ملفّات PDF ضمن التطبيق مُباشرةً حتى لو لم يكن الملف موجودًا ضمن دروب بوكس نفسه، أي تستطيع فتح ملفات PDF التي تصلك عبر البريد الإلكتروني ضمن مُعاينة دروب بوكس مُباشرةً، مع إمكانية البحث عن الكلمات ضمن النص الموجود في الملف، وذلك من خلال شاشة المُعاينة مُباشرةً، كما بات التطبيق يدعم كذلك البحث ضمن ملفات وورد وبُوربوينت، كما يدعم مُشاركة الملف مُباشرةً من صفحة المعاينة دون الحاجة لقيامك يدويًا بتخزين الملف ضمن دروب بوكس قبل مُشاركته حيث يقوم التطبيق بهذه المهمة عنك.

Street Art watch face

Screenshot at Mar 15 10:38:36 pm

واجهات مميزة جدًا لساعتك الذكية بنظام Android Wear. هذا التطبيق من تصميم غوغل يجلب لواجهة ساعتك مجموعة من اللوحات الفنية التي تتبدل كي تعرض لك لوحات من إبداع فناني الرسم على الجُدران. هذه اللوحات مأخوذة من مشروع Google Art Project الذي تقوم فيه غوغل بعمل مسح كامل لآلاف الأعمال الفنية. فكرة التطبيق رائعة لكن بحسب تجربتنا فإن كمية اللوحات المتوفرة فيه قليلة نسبيًا حيث يتم تكرار عرضها بشكل ملحوظ. نتمنى على غوغل توسيع التطبيق كي يشمل عرض المزيد من اللوحات الشهيرة الموجودة في المعارض الفنية والمتاحف وليس اللوحات الجدارية فقط.

 

The post أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول