X

جوجل ستضيف التصنيفات العمرية لتطبيقات جوجل بلاي

يبدو أن جوجل نشطة جداً هذه الأيام فيما يتعلق بالتطويرات الخاص بمتجر تطبيقاتها للأندرويد جوجل بلاي، فبعد أن أعلنت عن نظام المراجعة اليدوية لتطبيقات المتجر من أجل فلترة التطبيقات وجعلها أكثر جودة.

ها هي تعلن عن نيتها بدء إستخدام نظام تقيم التصنيفات العمرية للألعاب والتطبيقات على المتجر، وهي التصنيفات الرسمية المعتمدة من التحالف الدولي لتقيمات العمر، وهو الأمر المشابه للتصنيفات العمرية الشهيرة والمتبعة في كل أفلام هوليوود، وسيكون على كل مطور الإجابة على عدد من الأسئلة لكل تطبيق على حدة من أجل إرفاق التصنيف الخاص بتطبيقه.

فكرة رائعة للغاية، حيث سيكون للمستخدمين القدرة على فلترة التطبيقات والألعاب بسهولة والوصول إلى ما يريدوا بأريحية، حيث سيكون بإمكانك عرض التطبيقات والألعاب الملائمة للجميع أو لسن صغير ومعرفة تلك التي تحتوي على مشاهد عنف أو محتوى للبالغين فقط، وهو الأمر الذي سيكون مناسب أيضاً للوالدين من أجل مراقبة التطبيقات التي يقوم أطفالهم بتنزيلها.

وبما أن التقييمات والتصنيفات تختلف من دولة لأخرى، شاهدوا هذه الصورة والتي تظهر نفس التطبيق Google Earth والتقييمات التي قد يحصل عليها في كل منطقة على حدة.

The post جوجل ستضيف التصنيفات العمرية لتطبيقات جوجل بلاي appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment