لنلق نظرة حول ما في داخل هاتف Galaxy S6 !

غير مصنف أضف تعليق

هاتف Galaxy S6 يعتبر تحفة فنية في عالم التكنولوجيا اليوم، و هذا ما دفع البعض إلى الرغبة في إلقاء نظرة داخل هذا الجهاز و كيف تم جمع كل تلك المواد في قطعة واحدة مُحاطة بالمعدن و الزجاج الصلب.
و قد نشرت قناة MyFixGuide على يوتيوب مقطع فيديو يوضح تفكيك هاتف S6 ليكشف هندسة عبقرية تم من خلالها صنع أحد أقوى هواتف السنة و التي يُتوقع لها الكثير من النجاح و المبيعات على غرار iPhone 6 من آبل.

Samsung-Galaxy-S6-Teardown-1-710x361

يتضح بسرعة أن التعامل مع المعدن و الزجاج صعب قليلا مقارنة بالمواد البلاستيكية المستخدمة في الهواتف السابقة من سامسونغ، خصوصا إن كنت ترغب بتفادي إصابة الأجزاء بأية خدوش أو تشققات. استغرقت عملية تسخين الهاتف باستعمال مسدس حرارة من 2 إلى 3 دقائق من أجل إزالة الغطاء الخلفي، بعد ذلك يظهر إطار في الوسط مثبث بواسطة عدة براغي، و بطاقة NFC في الجهة العلوية.

في الداخل، نجد رقاقة معالج Exynos 7420 SoC المدمجة تقريبا مع اللوحة الأم، و الأخيرة تتضمن أيضا بطاقة ذاكرة الوصول العشوائية و مدخل شريحة الإتصال. في الإتجاه الآخر من نفس اللوحة، نجد بطاقة NFC و مستشعر نبضات القلب و مجموعة أخرى من الحساسات على شكل رقاقات صغيرة، أما بالنسبة لمدخل رأس سماعات الأذن، مكبر الصوت و الكاميرا، فكلها مدمجة مع غطاء واحد.

Samsung-Galaxy-S6-Teardown-Exynos-7420-710x473

Samsung-Galaxy-S6-Teardown-10-710x473

البطارية تستحوذ على أكبر مساحة داخلية في الهاتف و لا يبدو أنه كان بالإمكان أن تقوم سامسونغ بتكبير البطارية قليلا أكثر من سعتها الحالية و التي تبلغ 2.550mAh، و قد زعم الكثيرون أنه ما زال بالإمكان إزالة البطارية حتى لو كان الغطاء الخلفي غير قابل للفتح، تقنيا فالأمر صحيح، لكن ما نراه في الواقع يُظهر أن سامسونغ جعلت من إزالة البطارية عملية شبه مستحيلة حيث أنه يستوجب عليك إزالة العديد من الرقاقات و فك البراغي و ضمان أن كل شيء سيعمل بشكل جيد بعد الولوج إلى البطارية نفسها، و هذا ما يجعل العملية صعبة بالنسبة لعموم المستخدمين، كما سيجعل حتما من تكلفة إصلاح هاتف S6 أو S6 Edge مرتفعة بشكل خيالي.

Samsung-Galaxy-S6-Teardown-Battery-710x183

Samsung-Galaxy-S6-Teardown-3-710x473

لذلك فالنصيحة هنا هي عدم محاولة فتح هاتف بهذه الجودة العالية في التصنيع، و صعوبة في الإصلاح، الأمر أصبه بفخ قد يقع فيه الكثيرون ممن يعتقد أنه باستطاعتهم تغيير البطارية كما يحلو لهم و هذا ما كانت عليه هواتف سامسونغ سابقا، لكن ليس بعد الآن!

The post لنلق نظرة حول ما في داخل هاتف Galaxy S6 ! appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول