مُلخّص مُراجعات هاتف HTC One M9

أخبار أندرويد أضف تعليق

16102969923_8cc5e798b1_k

من المُنتظر أن يصل هاتف إتش تي سي البارز One M9 إلى الأسواق خلال أسابيع قليلة، وحينها سنرى استقبال السوق له، وسنعرف فيما إذا ستنجح الشركة في زيادة مبيعاتها بفضل هذا الهاتف الذي يُعتبر الجيل الثالث من سلسلة الهواتف الأبرز للشركة.

لكن استباقًا لطرح الهاتف في الأسواق، أرسلت الشركة بعيّنات من هاتفها لبعض المواقع العالمية الشهيرة من أجل مُراجعته. فماذا كانت آراء الخُبراء؟ سنحاول هنا تلخيص بعض أبرز ما قالته المواقع العالمية كي نرصد النقاط التي اتفقت أو اختلفت عليها، لأخذ فكرة أكثر دقّة عن الهاتف.

الانطباع العام والتصميم

16515636517_433169e083_k

موقع The Verge وصف الهاتف بالمُخيّب للآمال، رغم الثناء على فخامته وتصميمه، إلا أن الموقع يعتقد بأن تصميم الهاتف الشبيه جدًا بالجيل السابق منه، وكاميرته السيئة (المزيد عن الكاميرا بعد قليل)، هي أشياء ليست كافية لجعله هاتفًا مُنافسًا لهواتف مثل آيفون 6 وسامسونج جالاكسي إس 6.

موقع Android Central اعتبر بأن الهاتف ما زال واحدًا من أفضل الهواتف الذكية تصميمًا على الإطلاق، مع الثناء على تحسين التصميم كي يُصبح الهاتف أسهل حملًا وغير قابلٍ للانزلاق من اليد كما هو حال هاتف العام الماضي، ورغم أنه لم ينفِ بأن الهاتف قد يبدو “مُملًّا” قليلًا بسبب الشبه مع هاتف العام الماضي لكنه قال أنه من “الغباء” أن تعبث إتش تي سي بمثل هذا التصميم الجميل.

موقع Engadget وصف الهاتف بأنه “خطوة مُتواضعة إلى الأمام”، ورغم أن الجهاز حصل على تحسينات لا شك فيها، إلا أن الموقع يرى بأن إتش تي سي تُخاطر بأن يبدو الهاتف “قديم الطراز”.

موقع Gizmodo وصفه بأنه “هاتف رائع، لا يستطيع المواكبة”، ويقول بأنه ما زال من أجمل الهواتف على الإطلاق، لكنه يُشير بأنه -من ناحية التصميم- ليس جديدًا، وليس مُثيرًا، كما يختلف مع Android Central حول تحسين التصميم لجعله غير قابل للانزلاق، ويقول بأن تصميم الهاتف وملمسه يجعلان منه قابلًا لانزلاق من اليد بشكل كبير. ويقول الموقع بأن من يُفكر بشراء الهاتف، فقد يكون من الأفضل له شراء هاتف العام الماضي M8 لأنه يُقدم كذلك أداءًا ممتازًا وتصميمًا مُشابهًا وأداء بطارية أفضل، وهو بالطبع أقل تكلفة.

الشّاشة

16100604774_bac6c5caf0_k

لا يوجد اختلاف في الشاشة ما بين M9 وهاتف العام الماضي M8 فهي أيضًا بقياس 5 إنش ودقة 1080p ورغم أن هذا أقل مما بات يُقدمه مُعظم المُنافسين في هواتفهم القوية الآن، إلا أنها وبحسب The Verge تُقدم كثافة كافية كي تجعل منها شاشة ممتازة خاصة مع دقة ألوانها وسهولة استخدامها في ظروف الإضاءة الخارجية.

موقع Android Central قال بأن شاشة M9 تحمل نبرة خفيفة من اللون الأخضر، لكنها غير ملحوظة إلا في حال وضع الهاتف جنبًا إلى جنب مع M8، كما ذكر أن مُشاهدتها أصبحت سهلة عند ارتداء النظارات الشمسية. وبحسب Engadget فإن الشاشة ليست غنية بالألوان مُقارنةً بشاشة M8، إلا أن موقع Gizmodo لا يرى فرقًا بينها وبين شاشة هاتف العام الماضي ويقول بأنها تُقدم ألوانًا جميلة وكثافة بيكسل كافية.

الأداء

بمُعالج Snapdragon 810 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، فإن الهاتف بحسب The Verge هو بسهولة واحد من أسرع الهواتف على الإطلاق. أما Android Central فقد قال أنه لم يلحظ أي من مشاكل ارتفاع الحرارة التي تحدثت عنها بعد التقارير الصحفية وذلك بعد تجربة الهاتف مع بعض أضخم الألعاب، ويتفق موقع Gizmodo مع ذلك.

الأداء الرائع الذي لا يُعاني من مشاكل هو أمر اتفقت عليه جميع المواقع الأخرى التي اطّلعنا على مُراجعاتها.

البطّارية

بطارية الهاتف بسعة 2840 ميلي أمبير، وهي تُقدم بحسب The Verge ما يُمكن أن تتوقع منها، أي يومًا كاملًا من الاستخدام العادي، أما موقع Engadget فقال أن أداء البطارية يختلف بشكل كبير وذلك بحسب طبيعة الاستخدام. ويتفق موقع Gizmodo مع ذلك حيث قال بأن البطارية كانت تدوم يومًا كاملًا بسهولة أحيانًا، لكنها تحتاج إلى شحن قبل حلول المساء في أيام أخرى.

الكاميرا

16102969923_8cc5e798b1_k

بحسب The Verge فإن الكاميرا الخلفية بدقة 20 ميغابيكسل تُقدم صورًا مخيبة للآمال، بل إن الموقع يذهب أبعد من ذلك في مُراجعته ويقول بأن كاميرا هاتف العام الماضي (بدقة 4 ميغابيكسل مع تقنية UltraPixel) كانت تُقدم صورًا أفضل. وقال بأن صور الهاتف تُظهر تفاصيل غير واضحة، وهي في ظروف الإضاءة المُنخفضة سيئة كذلك حيث تُظهر ألوانًا غريبة. إلا أن الموقع أثنى على تطبيق الكاميرا السريع وسهل الاستخدام.

موقع Android Central لم يكن قاسيًا بشكل كبير في حكمه على الكاميرا، لكنه قال أنه تُقدّم نتائج متفاوتة، ودعم ذلك بنشره لبعض الصور التي تم التقاطها بكاميرا الهاتف وتظهر النتائج متفاوتة بالفعل ما بين صور تبدو جيدة، وصور تبدو بالفعل ضعيفة التفاصيل. وموقع Engadget يتفق مع هذا الرأي واعتبر بأن الكاميرا هي واحدة من أبرز مساوىء الجهاز.

موقع Gizmodo قال بأن صور الكاميرا الخلفية هي جيدة أو أكثر من جيدة في ظروف الإضاءة القوية، لكنها سيئة بمُجرد انخفاض الإضاءة.

الواجهات

وفقًا لموقع The Verge فإن واجهة Sense الجديدة تُقدم أداءًا سريعًا ولا تؤدي إلى أي بطىء على الإطلاق، وهي شبيهة من حيث الشكل بواجهة M8، وتتميز بإمكانية تخصيص الشكل Themes التي وجدها الموقع جميلة وممتعة. ويتفق موقع Android Central بأن النسخة الجديدة من الواجهة لا تبدو مُختلفة عن النسخة الماضية، لكن هذا ليس أمرًا سيئًا بحسب الموقع.

الخُلاصة

تبدو خُلاصة المراجعات بأن إتش تي سي قامت بعمل جيّد، لكنه ليس جيدًا كفاية للصمود أمام المُنافسين هذا العام. وهذا ما سيُثبته السوق خلال الشهور القليلة القادمة.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5

إقرأ أيضًا: مُلخّص مُراجعات Samsung Galaxy S6

The post مُلخّص مُراجعات هاتف HTC One M9 appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول