X

تطبيقات مايكروسوفت ستتوفر على أجهزة سامسونغ القادمة

أعلنت عملاقة البرمجيات مايكروسوفت عن توسيع شراكتها مع شركة سامسونج، حيث قالت أنها ستتيح تطبيقاتها الإنتاجية على هواتف الشركة الكورية العاملة بنظام الأندرويد.

و بموجب الاتفاق ستقوم سامسونج بشحن هواتفها الذكية الجديدة S6  و S6 Edge  بتطبيقات مايكروسوفت المثبته مسبقاً منها تطبيق  OneNote، Skype، وسعة تخزين مجانية بسعة  100GB على تطبيق OneDrive كما ذكرنا سابقا في لائحة بأهم التطبيقات التي سيأتي بها هاتفGalaxy S6

كما ستقوم سامسونج بتثبيت التطبيقات الإنتاجية الخاصة بمايكروسوفت مثل Skype وغيرها على بعض الأجهزة اللوحية المرتقب أن تعلن عنها سامسونغ في الأشهر القليلة القادمة، أيضا ستعمل الشركة الكورية على توفير حزمة أوفيس 365 الخاصة بمايكروسوفت إلى كل الزبائن وفي ثلاثة إصدارات مختلفة وهي حزمة الأعمال، حزمة رجال الأعمال المميزة وحزمة المؤسسات.

هذه الشراكة إن كانت تدل على شيء فهو إصرار مايكروسوفت تقديم برمجياتها التي غالبا ما كانت مدفوعة في الساق، بشكل مجاني الآن على منصة الأندرويد التي تستحوذ على نسبة كبيرة من السوق مقارنة بنظام ويندوز فون و آي أو إس من آبل. مايكروسوفت أيضا تقترب من إصدار مساعدها الشخصي Cortana على هواتف الأندرويد و ذلك لمنافسة Now من جوجل و الذي يعتبر مثاليا لمستخدمي الأندرويد كما أنه يحصل على تحديثات بشكل يومي تقريبا تجعل منه منافسا شرسا لباقي الأنظمة الصوتية المساعدة.

من جهة أخرى و برأيي الشخصي، أعتقد أن مايكروسوفت لا تزال تحاول استخدام استراتيجياتها في جذب المستخدمين إلى هواتفها العاملة على نظام ويندوز فون، و ذلك من خلال تقديم بضعة برامج و تطبيقات مدفوعة بشكل مجاني لمدة زمنية معينة، إلى حين رغبتهم باستبدال هواتفهم، لكن الأمر لم يثمر بعد و لم نرى أي نسبة نمو في هواتف Lumia التي تعمل على النظام.

و في ظل هذه الشراكة، فقد وقعت أيضا مايكروسوفت شراكات مع شايومي و ذلك في إطار لتصنيع أجهزة جديدة ربما قد تعلن عنها الشركة الصينية في آخر هذا الشهر بمناسبة عيد مولدها الخامس، كما أنه قد تم نشر شائعات سابقا تشير إلى نية مايكروسوفت الإستثمار في Cyanogen لكن الأمر لم يتحقق حيث أعلنت الأخيرة أنها حصلت على جولة تمويل بقيمة 80 مليون دولار بدون مساهمة من مايكروسوفت.

The post تطبيقات مايكروسوفت ستتوفر على أجهزة سامسونغ القادمة appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment