X

أفضل 5 تطبيقات تساعدك في إدارة رحلتك القادمة!

السفر واحد من الأنشطة التي يستمتع بها كل شخص بعد مدة طويلة من العمل، و في كل سفر تقوم به فإن هاتفك الأندرويد أو جهازك اللوحي سيكون مرافقا لك، و هذا ليس فقط بسبب وجود خرائط جوجل  بل لمجموعة من التطبيقات التي يمكنها مساعدتك في إيجاد أقرب الأماكن السياحية و المطاعم الراقية و غيرها، فإن كنت بصدد السفر إلى مدينة أو ربما بلد آخر.. فإليك أفضل خمسة تطبيقات ستجعل من رحلتك أفضل و أكثر متعة!

AirBnb

إن لم تسمع عن تطبيق Airbnb بعد، فهو خدمة تسمح لك باستكشاف أماكن إقامة يمكنك اكترائها في حالة رغبتك بزيارة مدينة بعيدة، تستطيع إلقاء نظرة على غرف، شقق أو منازل و فيلات خاصة بالعطل في مختلف مناطق العالم، هذا كله مع توفير معلومات و ميزات خاصة تحصل عليها أثناء إقامتك في المكان الذي تختاره، و ما يميز التطبيق أنه يقدم تجارب مميزة مختلفة عما تقدمه الفنادق حتى العالمية منها، و بأسعار مناسبة.

Agoda

دليلك المحمول لمختلف الفنادق حول العالم، التطبيق يوفر أزيد من 500.000 فندق تتنوع تقييماتها بين الثلاث و الخمسة نجوم، يمكنك إجراء عمليات بحث تناسب ميزانيتك و وجهة سفرك مع إمكانية حجز غرفة بشكل مباشر من التطبيق.
أيضا، تطبيق Agoda يوفر لك صفقات يمكنك الإستفادة منها و التي تشمل تخفيضات كبيرة في أسعار الحجز.

Expedia

هذا التطبيق المعروف يتم استخدامه من طرف ملايين الأشخاص حول العالم يوميا من أجل إدارة رحلات كاملة، حيث يوفر جداول رحلات جوية من مختلف مناطق العالم هذا بالإضافة إلى دليل للفنادق. تستطيع شراء تذاكر طائرة إنطلاقا من هاتفك حيث يتم تزويدك بكافة المعلومات مثل السعر، موعد الإنطلاق و موعد الوصول.
التطبيق أيضا يرسل إليك إشعارات إن تم تأجيل الرحلة أو ما إذا توفرت صفقات فيما يخص تخفيض الأسعار.

Foursquare

واحد من تطبيقات المواقع الجغرافية الأكثر إنتشارا، تستطيع الإعتماد على هذا التطبيق ليكون دليلك الشخصي في مدينة سياحية، حيث يعمل على تحديد موقعك إنطلاقا من تقنية GPS و من ثم تحديد أقرب الأماكن و المطاعم إليك مع توفير معلومات حولها و تقييمها من طرف الأشخاص الذين زاروها من قبل، هذا ما يجعلك تحدد وجهتك بسهولة أكبر دون اللوجوء إلى سؤال غرباء.. الأمر الذي ليس محبذا كثيرا في المدن السياحية.

TripAdvisor

طبعا واحد من أشهر التطبيقات التي يعتمد عليها كل من يرغب بالسفر إلى مكان جديد، كل ما عليك فعله هو تدوين وجهتك لتظهر لك نتائج حول آراء السياح الذين قاموا بزيارتها قبلا، مع إضافة قائمة بالفنادق المتاحة و أفضلها و كل هذا يعتمد على تجارب المستخدمين و تقييماتهم بعيدا عن الرسميات و التسويق الذي غالبا ما يكون مبالغا فيه.
التطبيق إذا يجعلك تدرك أشياء كثيرة عن وجهتك قبل السفر إليها، كما توجد أحيانا معلومات إذا ما كانت الوجهة توفر ميزات إضافية مثل مهرجانات موسمية أو فعاليات تقام فيها حاليا، هذا بغض النظر عن إمكانية الحجز في الفنادق.

ما رأيك أنت في هذه التطبيقات؟ و هل تعتمد على أحد منها أثناء رغبتك في السفر، أم أنك تفضل إستخدام أخرى؟

The post أفضل 5 تطبيقات تساعدك في إدارة رحلتك القادمة! appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment