X

تطبيقات أندرويد فريدة لن تجدها على نظام iOS !

نجد العديد من التطبيقات على متجر Play و App Store الخاص بشركة آبل، لكن أيضا توجد بعض التطبيقات التي لا تجدها على App Store نظرا لسياسة آبل تجاه أجهزتها، و هنا تأتي فرصة الأندرويد للحصول على بعض من الميزات الإضافية كونه نظاما مفتوح المصدر يتيح للمطورين توفير تطبيقات خاصة تعمل مع أجهزة الأندرويد بشكل مثالي على عكس ما يتوفر عليه المطورون بالنسبة لأجهزة آبل. في هذه القائمة سنعرض عليكم بعض من التطبيقات المميزة التي لا يتمتع بها مستخدموا هواتف آبل (إلى حد كتابة هذه الأسطر على الأقل) و هي ما يجعل تجربة الأندرويد رائعة و مميزة، لنتابع!

Buzz Launcher

أحد أكبر الإختلافات بين الأندرويد و نظام آي أو إس هو تخصيص الهاتف من كل النواحي، حيث أن الأندرويد يتميز بإمكانية تخصيص المظهر و الأيقونات و الخطوط إلى غير ذلك لتناسب ذوق المستخدم. أحد هذه التطبيقات التي تتيح لك الحصول على مظهر مميز لهاتفك هو Buzz Launcher، حيث يتكون من حزمة خاصة من الأيقونات الجميلة ذات الألوان الهادئة و التي تحمل نوعا من لغة تصميم Material التي جاءت بها نسخة لولي بوب من الأندرويد.
التطبيق مجاني و تستطيع تخصيصه كيفما ترغب، من إمكانية تغيير اللون و الخطوط و أحجامها بالإضافة إلى مزيد من الأدوات.

ES File Explorer

التعامل مع الملفات قد يكون صعبا جدا عندما يتعلق الأمر بهواتف آيفون، لكن مع الأندرويد فالأمر سهل جدا باستخدام تطبيقات إدارة الملفات، أحد أفضل التطبيقات التي ننصح بها هو ES File Explorer و الذي يقدم لك لوحة تحكم بسيطة توضح كافة الملفات الموجودة على هاتفك، كما تقوم بتصنيفها إلى صور و مقاطع فيديو، تطبيقات و أفلام.
تستطيع أيضا من خلال هذا التطبيق مزامنة محتويات هاتفك مع حاسوبك أو العكس، و هذا حتما يجعل من العملية أسهل لمن يرغب بحفظ ملفاته كيفما كان نوعها.. و التطبيق مجاني أيضا!

Cover

هذا التطبيق يستغل قفل الشاشة في عرض التطبيقات التي تستعملها بشكل كبير، و إمكانية الولوج إليها بسرعة دون اللجوء إلى فتح الهاتف و إدخال كلمة السر. ربما تكون الفكرة تقليدية و تم تطبيقها على كلا نظامي التشغيل، لكن فيما يخص هواتف آيفون فهي تعرض تطبيق الكاميرا فقط، و لعل أحد التحديثات الأخيرة التي طالت النظام هي عرض تطبيقات المتاجر و المقاهي التي أنت قريب منها، هذا ليس بالأمر المحبب حقا بل يشكل إزعاجا لمستخدمي الهاتف.. أما بالنسبة للأندرويد و مع تطبيق Cover فهو يتيح لك إختيار التطبيقات التي تريد وضعها على قفل شاشتك و أيضا عرض التنبيهات التي تصلك مباشرة منها.

Tasker

هذا التطبيق لمن يرغب بمزيد من التحكم في هاتفه، حيث يقدم مجموعة من الأدوات للتحكم بمهام التطبيقات الإفتراضية و التي تم تحميلها أيضا. يمكنك من خلاله مثلا تحويل الهاتف إلى وضع الطيران في أوقات معينة من اليوم، أو وضع تطبيق إفتراضي لتشغيل كافة ملفات الميديا، بالإضافة إلى مزيد من الأدوات التي حتما ستتيح لك تحكما أوسع على هاتفك.. أكثر مما قد يقدمه نظام آي أو إس أو حتى ويندوز فون. التطبيق مدفوع و يبلغ سعره 2.99 دولار أمريكي.

Link Bubble

أحد الميزات التي يرغب بها كل مستخدم على هاتفه الذكي هي تعدد المهام، رأينا إختلافا كبيرا كيف طبقت الشركات هذه الميزة على هواتفها، و يبدوا أن الأندرويد لا يزال متقدما من هذه الناحية. تحدثنا سابقا عن تطبيق Flynx الذي يجعل من هاتفك يحصل على ميزة تعدد المهام، و تطبيق Link Bubble  لا يختلف كثيرا عنه، حيث تستطيع من خلاله تصفح الويب في نفس الوقت الذي يتم فيها تحميل صفحات أخرى دون أية مشاكل أو تأخير. يقوم التطبيق بفرز الصفحات على شكل دوائر يمكنك الضغط عليها في أي مكان من الهاتف و هذا أمر رائع جدا لمن يستغرق وقتا طويلا في تصفح الأخبار و مقاطع الفيديو على يوتيوب.

هذه كانت بعضا من التطبيقات المميزة التي ربما قد لا تجدها أبدا على آي أو إس في وقت قريب، و التي تجعل من الأندرويد يقدم أفضل تجربة إستخدام لمن يرغب بتخصيص هاتفه و الإستفادة منه إلى أقصى الحدود. هذه المقالة ليست إنتقادا لمنتجات آبل عموما أو نظامها التشغيلي، فالكثير يفضل تجربة استخدام بسيطة دون اللجوء إلى أية تخصيصات كثيرة أو ما شابه، كما أن متجر App Store أيضا يقدم تطبيقات قد لا يتمتع بها مستخدموا الأندرويد.. و تبقى المنافسة بين النظامين شديدة و لصالح المستخدم دوما!

The post تطبيقات أندرويد فريدة لن تجدها على نظام iOS ! appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment