X

نوكيا تستحوذ على Alcatel-Lucent في صفقة ضخمة بقيمة 16.6 مليار دولار

تنهي عملاقة الهواتف المحمولة -فيما مضى- نوكيا صفقة إستحواذها على شركة الإتصالات الفرنسية الشهيرة Alcatel-Lucent والمتخصصة في صناعة معدات الإتصالات في صفقة ضخمة بلغت قيمتها 16.6 مليار دولار. “لا نعرف مين جلبت نوكيا كل هذه الأموال”!

لكن وإن كنت لا تعلم فـ Alcatel-Lucent ليست هي شركة Alcatel المصنعة للهواتف المحمولة، فالأولى والتي إستحوذت نوكيا عليها متخصصة في صناعة المعدات والأجهزة التي تستخدم في البنية التحتية للإتصالات حول العالم، أما الكاتيل التي نعرفها فهي التي تصنع الهواتف واللوحيات التي تعمل بنظام الأندرويد كـ Alcatel OneTouch.

وستساعد هذه الصفقة نوكيا بعد أن تم الإستحواذ عليها من قبل مايكروسوفت في توفير معدات وأجهزة الإتصالات والشبكات لكافة دول العالم سواء للقطاعين الخاص والحكومي، كما سيساعدها في منافسة كلاً من Ericsson و Huawei والرائدون في هذا المجال.

وقد أعلنت نوكيا بأنها تعمل في الوقت الحالي على تطوير تقنيات متطورة مثل الجيل الخامس 5G، والـ IP، وبرمجيات الشبكات، والحوسبة السحابية، والتحليلات، والحساسات، والتصوير.

وستواجه الصفقة عدد من العراقيل الحكومية التنظيمية قبل أن تنتهي بشكل كامل، ومن المتوقع أن يرى الإستحواذ النور خلال النصف الأول من عام 2016 القادم.

عبر: نوكيا

The post نوكيا تستحوذ على Alcatel-Lucent في صفقة ضخمة بقيمة 16.6 مليار دولار appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment