X

سوني تكشف عن هاتف Sony Xperia Z4 بشكل رسمي

أخيراً قامت سوني بالكشف عن هاتفها الرائد لهذا العام Sony Xperia Z4 بعد أن قام أغلب منافسيها بالكشف عن هواتفهم هذا العام، ويأتي Xperia Z4 كإمتداد للجيل السابق -هاتف Xperia Z3- وذلك بعد أن حصل على عدد من الخواص والمميزات الرائعة.

لعل أبرز التغييرات التي جاءت في تصميم الهاتف هو نقل سوني للسماعات إلى أعلى وأسفل الهاتف وذلك لجعل تصميم الهاتف أفضل، وقد حصلت الكاميرا الأمامية على دفعة لتصبع بدقة 5.1 ميجابيكسل بدلاً من الـ 2.2 ميجابيكسل في هاتف العام الماضي، أما الكاميرا الخلفية فقد جاءت بنفس الدقة 20.7 ميجابيكسل.

ومن حيث المعالج فقد استخدمت سوني معالج Qualcomm Snapdragon 810 ثماني النواة ببنية 64bit بدلاً من معالج Snapdragon 801 رباعي النواة في Xperia Z3، أما الرامات فقد ظلت بمساحة 3 جيجا كما هو الحال مع هاتف العام الماضي.

وبطارية الهاتف حصلت على دفعة لكن للوراء حيث يأتي هاتف Xperia Z4 ببطارية بسعة 2,930 ميللي أمبير، مقارنة بـ 3,000 ميللي أمبير في بطارية هاتف Xperia Z3، سعة قليلة لكننا نتوقع دوماً التقدم للأمام وليس حتى القدوم بنفس المواصفات.

وقد قالت سوني بأنها ستبدأ في طرح الهاتف في اليابان أولاً خلال هذا الصيف، وبأربعة ألوان وهي الأبيض والأسود والنحاسي والأخضر، ولم تعلن عن أي شئ بخصوص السعر أو حتى موعد توفر الهاتف في الأسواق خارج اليابان، لكننا لا نتوقع بأن تطول هذه المدة بعد طرحه في السوق الياباني.

فبين تعديلات في التصميم وإضافة المزيد من المميزات، يبدو أن سوني ستحقق مبيعات طيبة عن طريق هذا الهاتف، أما لمحبي التغييرات الثورية فلن تجدوا هذه الثورة بالمقارنة مع هاتف العام الماضي Xperia Z3.

ما رأيكم في هاتف Sony Xperia Z4؟ وهل ستستطيع سوني الحفاظ على مكانتها في سوق الهواتف الذكية من خلال هذا الهاتف؟

*انتظروا المواصفات التفصيلية للهاتف بعد قليل.

The post سوني تكشف عن هاتف Sony Xperia Z4 بشكل رسمي appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment