X

تحديث كبير يأتي بتغييرات على متصفح Opera Mini للأندرويد

حصل متصفح Opera Mini مؤخرا على تحديث كبير ليأتي بتغييرات تشمل كل جنبات المتصفح. واجهة المستخدم أول من تأثر بالتحديث، حيث تمت إزالة بعض الأمور و إضافة ميزات جديدة مثل التفاعل مع حركات اليد، نظام للحفاظ على تدفق البيانات و الكثير. مع كل هذه التغييرات، فقد خصصنا هذا المقال للحديث عن كل واحد منها.. و قد ترغب في النهاية أن تجعل من متصفح Opera Mini المتصفح الإفتراضي على هاتفك الذكي!

التصميم

لطالما تميز المتصفح بتصميمه الأنيق و البسيط، و من أجل جعله أكثر توافقا مع نسخة لولي بوب الحديثة، فقد قامت أصبح Opera Mini ذا تصميم خفيف و أكثر جمالية. يقدم المتصفح في الواجهة الرئيسية مجموعة من الروابط إلى أهم الخدمات مثل جيميل و البحث على جوجل، يمكنك تخصصيها و إضافة المفضلة لديك من خلال الضغط على زر + المتواجد أسفل الروابط.
في أسفل الواجهة الرئيسية تجد شريط الأدوات الذي يظهر شعار المتصفح، أداة إظهار الصفحات المفتوحة، و أيضا أداة Speed Dial بالإضافة إلى أزرار الذهاب إلى الصفحة التالية أو الرجوع إلى الخلف.

داخل القائمة تجد معلومات تدفق البيانات، أيضا أزرار مشاهدة تاريخ التصفح و الروابط التي قمت بزيارتها قبلا، و إمكانية البحث في الصفحة و مشاركتها على الشبكات الإجتماعية أو مع الأصدقاء عن طريق البريد الإلكتروني. تستطيع أيضا الولوج أيضا إلى صفحة التحميلات التي تُظهر كل المحتوى الذي قمت بتحميله من خلال المتصفح و إلى جانبه صفحة الإعدادات الخاصة بـ Opera Mini.

صفحة الإعدادات تُمكنك من تغيير بعض عناصر الواجهة الرئيسية حسب رغبتك، تغيير حجم النصوص و الولوج إلى إمكانية الشاشة الكاملة هذا إلى جانب حذف ملف Cookies و إعدادات البرتوكول، ميزة التحقق من الإتصال أيضا تعتبر رائعة حيث تتيح لك إمكانية التأكد إن كانت شبكة الإتصال بالواي فاي لديك تعمل بشكل جيد. كل هذه التغييرات تجعل من متصفح Opera Mini واحدا من الخيارات التي عليك جديا وضعها في حسبانك إن كنت من محبي تصفح الإنترنت من هاتفك الذكي.

الأداء

ميزة ضغط البيانات التي تساهم في الإستفادة من تدفق البيانات لديك لكن بشكل أقل، حيث تقوم بتقليص نسبة البيانات التي يستهلكها هاتفك في تصفح الويب مقارنة بباقي المتصفحات إلى ما نسبته 10%. متصفح Opera Mini إذن يساعدك في الحفاظ و تعقب كمية البيانات التي تستخدمها على المتصفح، و هذه الميزة حقا تجعل من الأداء عالي مقارنة بمتصفحات أخرى.
إن كنت من الأشخاص الذين يعتمدون على البيانات بشكل كبير في الإتصال بشبكة الإنترنت، و ربما لا ترغب بدفع الكثير من المال مقابل الحصول على حزمات بيانات من مزود خدمات الإتصال الخاص بك، فهذه الميزة من Opera Mini ستجعلك تحافظ على نسب عالية من البيانات و في نفس الوقت تصفح سريع و بدون مشاكل.
ميزة أخرى و هي Speed Dial، ليست بالجديدة كليا على المتصفح. تتيح لك وضع قائمة بالمواقع التي تزورها بشكل متكرر في اليوم، حيث تعمل على شكل أرقام الطوارئ على هواتفنا، كل ما عليك فعله هو وضع رقم خاص بالموقع الذي ترغب به، عند كتابته في Speed Dial سيتم تحويلك بسرعة إلى هذا الموقع.. ميزة توفر لك بضعة لحظات من كتابة الرابط و هي جيدة إن كنت ممن يرغب بتصفح الأخبار أو ربما تدوين شيء سريع على موقع ما. تستطيع أيضا حفظ الصفحات من أجل العودة إليها لاحقا و بدون إتصال بالإنترنت.

متصفح Opera Mini حصل على تقييمات عالية على متجر Play، و بهذه التحديثات فهو يستمر بكونه واحدا من أقوى المتصفحات الخاصة بالهواتف الذكية، فهل أنت من مستخدميه؟ كيف تجد تجربتك مع هذه التحديثات الرائعة؟

The post تحديث كبير يأتي بتغييرات على متصفح Opera Mini للأندرويد appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment