X

إل جي تكشف عن LG G4 بشكل رسمي: إليكم التفاصيل كاملة

بعد فترة طويلة من الشائعات والتسريبات ها هي إل جي تكشف عن هاتفها الرائد لهذا العام LG G4 بشكل رسمي، وتأتي هذه الخطوة بعد أن قام أقرب منافسيها بالكشف عن هواتفهم الرائدة لهذا العام كـ Samsung Galaxy S6 و HTC One M9.

وتقوم إل جي بممارسة عادتها والتي بدأت في تطبيقها مؤخراً من حيث إطلاق هواتفها بعد أن تقوم باقي الشركات بالكشف عن أجهزتها وذلك كي تضمن أن المنافسة ستكون في صالحها بعد أن تعرف مميزات وعيوب كل هاتف، وهي الطريقة التي على ساعدتها على تطوير أجهزة بمواصفات أفضل من الموجودة على الساحة، لكن وفي نفس الوقت تتسبب في تقليل أرباحها السنوية مقارنة بمن حصل على الكعكة أولاً.

وقد لاحظنا متابعة معجبي صفحة أندرويد العرب على الفيس بوك لهاتف LG G4 بشكل لم نكن نتخيله، حيث تمكنت إل جي من فرض نفسها بقوة في الأسواق العربية خلال السنوات القليلة الماضية بسلسلة هواتفها الرائدة LG G.

لنبدأ بإستعراض المميزات التي يأتي بها هاتف LG G4..

الشاشة

هاتف LG G4 يأتي بشاشة Quad HD بحجم 5.5 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل وبكثافة 538ppi مع جزء مائل بشكل بسيط فيها، وتقول إل جي بأن قامت بتطوير الشاشة لتصبح أكثر طاقة وأكثر وضوحاً أثناء مشاهدتها أثناء ضوء الشمس، وقد أزادت هذه التطويرات سطوع الضوء فيها بنسبة 25% مقارنة بهاتف LG G3.

الكاميرا

لعل أهم ما يميز هواتف إل جي في الأونة الأخيرة هو الكاميرا الفائقة، وفي هاتف LG G4 قامت الشركة الكورية بتحسين الكاميرا بدرجة كبيرة جداً حيث تأتي الكاميرا الخلفية فيه بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8، وليزر للتركيز التلقائي عند إلتقاط الصور، وتقول إل جي بأن الكاميرا الجديدة ستضمن دقة أعلى وإضاءة أكثر بنسبة 80%! هذا ما تقوله LG وليس نحن!

ويمكن للكاميرا البدء وإلتقاط الصورة بعد ضغطك على زر الكاميرا خلال 0.6 ثانية فقط، كما حصلت الكاميرا الأمامية على دفعة هي الأخرى حيث جاءت بدقة 8 ميجابيكسل من أجل صور سيلفي أكثر وضوحاً.

المعالج والرامات والأداء

يأتي هاتف LG G4 بمعالج Qualcomm Snapdragon 808، وبرامات بمساحة 3 جيجا، ولا نعلم لما لم تقم إل جي بإطلاق الهاتف مستخدما ً لمعالج Qualcomm Snapdragon 810 لكن قد يعود السبب إلى رغبتها في الحفاظ على عمر بطارية الهاتف، حيث يعد معالج SD 808 من أفضل المعالجات التي تحافظ على عمر البطارية بشكل عام، كما يأتي الهاتف بنظام Android 5.1 Lollipop.

البطارية

بعدما قامت سامسونج بأسوأ خطوة في تاريخ سلسلة هواتفها Galaxy S وهي إطلاقها لهاتف Samsung Galaxy S6 ببطارية غير قابلة للإزالة على نفس النحو الذي تأتي به هواتف الأيفون، ها هي إل جي ضمنت نقطة تنافسية لهاتفها الأخير، حيث يأتي هاتف LG G4 ببطارية بسعة 3,000 ميللي أمبير “قابلة للإزالة”، مع دعم الهاتف لخاصية الشحن اللاسلكي Wireless charging.

الذاكرة الداخلية

نقطة أخرى ضمنتها إل جي وهي قدوم هاتف LG G4 بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا، لكن على عكس سامسونج فقد قامت بطرح الهاتف مع منفذ لإضافة كروت microSD خارجية.

التصميم

أتقنت إل جي هذه المرة في تصميم الهاتف على الرغم من حفاظها على الشكل العام للسلسلة، ولعل أهم ما جاء به هاتف LG G4 هذا العام هو الغطاء الخلفي المصنوع من الجلد حيث يأتي الهاتف بـ 6 ألوان من الجلد بالإضافة إلى 3 ألوان مصنوعة من البلاستيك التقليدي، وتقول إل جي بأنها تستغرق 12 أسبوع متواصلة -4 أشهر- من أجل تصنيع الغطاء الجلدي للهاتف.

ويأتي الهاتف بالألوان التالية للنسخ الجلدية: الأسود والبني الخفيف والنبيتي والأزرق الخفيف والبيج والأصفر، والأسود والأبيض والذهبي للنسخة البلاستيكية، وبالتأكيد ستأتي النسخة المصنوعة من الجلد بسعر أكثر إرتفاعاً من النسخة المصنوعة من البلاستيك.

الآن شاركونا النقاش، ما رأيكم في مواصفات LG G4؟ وهل تتوقعوا له أن ينافس بشراسة باقي هواتف هذا العام؟

The post إل جي تكشف عن LG G4 بشكل رسمي: إليكم التفاصيل كاملة appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment