X

جوجل تعلن عن لغة برمجة جديدة خاصة بتطبيقات الأندرويد

جوجل لا تزال تعمل على تطوير نظامها الأندرويد، هذه المرة من خلال التطبيقات الموجهة للنظام. أغلب تطبيقات الأندرويد مبرمجة بلغة Java، لكن فريقا من المبرمجين لدى جوجل، إستطاعوا بناء لغة برمجة جديدة مبنية على Dart، و تحمل إسم Sky.

إن كنت لا تدري ماهية Dart، فهي لغة ويب للبرمجة مفتوحة المصدر تم تطويرها و تسويقها من طرف شركة جوجل نفسها، و قد تم بناء لغة برمجة أخرى خاصة بالتطبيقات بهدف أن تجعل من تطبيقات الأندرويد أكثر سرعة و توافقا مع منصات الويب أيضا، ما يذكرنا بما قامت به جوجل في الأسابيع القليلة الماضية حينما أعلنت أن نظام كروم للحواسيب سيتمكن من تشغيل تطبيقات الأندرويد.

السرعة و سهولة التصفح إحدى المزايا النموذجية التي يجب على كل تطبيق أن يتميز بها، لكن الأمر لا ينطبق على تطبيقات الأندرويد كلها، حيث أنها تستهلك فقط 60 إطار في الثانية فيما يتعلق بالمؤثرات الحركية، لكن Sky ستمكن المطورين من الإستفادة من 120 إطار في الثانية و ذلك لتوفير تجربة أكثر سلاسة و سرعة أثناء إستخدام تطبيقاتهم.
فريق العمل إستعمل Dart على الأندرويد لتصميم هذا التطبيق التجريبي، و الذي ستلاحظ اختلافا كبيرا فيما يتعلق بالسرعة و الأداء، و هذا سينطبق أيضا على التطبيقات المُعقدة أو التي تحتاج إلى الكثير من الخصائص و الأسطر البرمجية!

ما تقوم به لغة Sky هو تغيير شامل فيما يتعلق ببرمجة واجهة المستخدم لتكون أخف بكثير على المعالج، هذا إلى جانب عمل كافة التطبيقات بشكل طبيعي حتى أثناء تعدد المهام. جوجل إذا تعمل جاهدة في جعل نظامها الأفضل على الإطلاق، و هذه اللغة البرمجية تحمل مستقبلا واعدا خصوصا أن برمجة التطبيقات تعد الآن إحدى المهارات الضرورية و المطلوبة جدا، فلما لا تستفيد من هذه الفرصة و تعلم لغة Dart و Sky ؟

The post جوجل تعلن عن لغة برمجة جديدة خاصة بتطبيقات الأندرويد appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment