X

شراكة قريبة بين Cyanogen و Truecaller

إنه لأمر شائع هذه الأيام أن تتلقى مكالمات من أشخاص غير مُسجلين في قائمة الإتصال على هاتفك، ما جعل بعض شركات الهواتف الذكية تعمل على تقديم حلول لمستخدمي أجهزتها فيما يخص معرفة هوية المتصل. من بين الشركات التي ساهمت في هذا المجال، جوجل مالكة نظام الأندرويد، قامت بتضمين ميزة معرفة هوية المتصل في نسخة كيتكات أولا على جهاز Nexus 5، و مؤخرا قامت فيسبوك بإطلاق تطبيقها Hello لينافس TrueCaller الذي احتكر هذا المجال لنفسه منذ مدة.

و في ما يتعلق بـ TrueCaller، فقد أعلنت الأخيرة عقد شراكة مع Cyanogen لدمج خدماتها مع نظام Cyanogen OS. التحديثات التي سيحصل عليها النظام قريبا ستمكن المستخدم من معرفة هوية المتصل به إن تم تفعيل الخدمة من خلال الإعدادات الرئيسية، حيث سيقوم TrueCaller بإجراء عملية بحث سريعة لإيجاد ما يتعلق بهوية المتصل و معلومات إضافية. ما يميز هذه الخدمة أيضا أنها ستقوم بإعلامك في حالة كان رقم المتصل عبارة عن سبـام من أجل إتخاذ القرار بالرد أو عدم الرد.


النظام سيحصل على التحديث في غضون الأشهر القليلة القادمة، و سيكون جزءا من نظام إجراء المكالمات على Cyanogen بشكل إفتراضي. هذه ميزة لمن يستخدم هذا النظام المعدل من الأندرويد، حيث لن يكون عليه تحميل أية تطبيقات أخرى و الإعتماد بشكل كلي على خدمات الهاتف الإفتراضية.

لم تنشر فيسبوك أية معلومات أو خطط من أجل تطبيقها Hello، لكن التغطية التي حصل عليها حتما ستمكنه من دخول منافسة شرسة نظرا لأن الشبكة الإجتماعية هي الأولى عالميا بما يفوق المليار شخص في سجلاتها.

The post شراكة قريبة بين Cyanogen و Truecaller appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment