X

أفضل 5 تطبيقات خاصة بأنظمة الملاحة!

السفر أحد الأنشطة التي نستمتع بالقيام بها من حين لآخر لتخفيف الثوتر و تغيير أجواء العمل قليلا، و لعل أحد الأمور التي نحرص على وجودها قبل السفر هي تواجد تطبيقات على هواتفنا الذكية لتساعدنا في إيجاد طرق مختصرة و أماكن محددة! ما رأيك إذن لو وفرنا لك قائمة بأفضل هذه التطبيقات التي ستكون مساعدا تعتمد عليه أثناء رحلتك؟

BackCountry Navigator

التطبيق الأول في قائمتنا مناسب جدا لمن يحب القيام برحلات إستكشافية و مغامرات في الجبال، حيث أنه يركز بشكل كبير على إظهار التضاريس من حولك و إبراز قمم الجبال و الطرق السهلة إليها. التطبيق مدفوع، لكنه يقدم مزايا مختلفة من بينها التصفح بدون إتصال بالشبكة إلى جانب إمكانية تحديد مناطق و حفظها للولوج السريع إليها أينما كنت.

GoPilos GPS

مزايا هذا التطبيق تختلف قليلا عن البقية، تستطيع إصدار أوامر صوتية لإيجاد و تحديد مكان معين على الخرائط حينما تقوم بقيادة السيارة، كما يقدم الإتجاهات بشكل مفصل و يشمل أزيد من 200 دولة في قاعدة بياناته. أيضا فهذا التطبيق يقدم لك نظرة ثلاثية الأبعاد من خلال محاكات البنايات و الطرقات من حولك من أجل تحديد كل شيء بدقة، تستطيع تجربته بشكل مجاني قبل شراءه بمبلغ رمزي.

GPS Essentials


بواجهة جميلة، هذا التطبيق يمكنك من الحصول على معلومات مفصلة حول الطرقات التي تسلكها مثل السرعة القانونية و محطات الوقود إن كانت متواجدة في محيطك و الكثير. أيضا فالتطبيق يقدم نوعا من المزايا التي لا تتوفر في خدمات أخرى مثل تزويدك بأرشيف الطرقات التي قمت بسلوكها من قبل. توجد نسخة مجانية من التطبيق لكنها لا توفر باقة المزايا كلها كالتي هي متوفرة في النسخة المدفوعة، و الإختيار يبقى لك.

Here Maps

الخرائط الغنية عن التعريف و المقدمة من طرف نوكيا، متوفرة على الأندرويد لتكون منافسة قوية لخرائط جوجل. تقدم واجهة أنيقة و بسيطة توفر لك المزايا الأساسية التي ترغب بها أثناء تنقلك في المدينة أو في أي دولة أخرى حول العالم. تستطيع تحميل خرائط منطقة معينة من أجل الولوج إليها فيما بعد بدون إتصال، كما يمكنك أيضا الحصول على معلومات حول زحمة الطريق و الطرقات التي تمر منا الحافلات و غير ذلك مما سيكون مثاليا لمن يرغب بالحصول على جولة في المدينة.

MapFactor

إختيار مثالي للمرتبة الأولى، حيث أن هذا التطبيق يعد واحدا من أنجح أنظمة GPS على الأندرويد. إلى جانب كونه مجانيا، فهو يقدم خدمات تحميل و تخزين الخرائط على بطاقة الذاكرة الخارجية الخاصة بهاتفك في حالة إحتجت إليها، كما أنه يدعم معظم إن لم نقل كل دول العالم من خلال خدمة OffStreetMap التي تقدم معلومات حول الإتجاهات دون الحاجة للإتصال. أرشح هذا التطبيق ليكون بديل خرائط جوجل حين السفر و الحاجة إلى دليل داخل المدينة.

هذه كانت إذا التطبيقات التي نرشحها لتقوم بتجربتها و ربما ستجد أن الإعتماد عليها أسهل بشكل كبير من الطرق التقليدية كسؤال أشخاص غرباء عن الطريق مثلا!

The post أفضل 5 تطبيقات خاصة بأنظمة الملاحة! appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment