X

المساعد الشخصي Cortana قادم إلى الأندرويد بشكل رسمي

ما زلنا مع أخبار مايكروسوفت، حيث أكدت الأخيرة و بشكل رسمي الإشاعات التي دارت حول اعتزامها توفير نسخة من مساعدها الشخصي Cortana على منصة الأندرويد و آي أو إس معا. الخبر تم تأكيده بعد إنتشار إشاعات كثيرة منذ أشهر عن خطوة هي الأولى من نوعها و هي توفير مساعد شخصي خاص بنظام محمول لأنظمة أخرى.

المساعد الشخصي Cortana ليس شيئا بسيطا أو فاشلا كما قد يعتقد البعض من خلال هذه الخطوة التي قامت بها مايكروسوفت، فهذا المساعد استطاع جذب انتباه الكثيرين من خلال المستخدمين بفضل التكنولوجيا المتطورة التي تم استخدامها فيه، و حصولك عليه بشكل مجاني على هاتفك الأندرويد حتما شيء رائع، لكن و كما هو متوقع فليس كل ما يميز Cortana  سيكون متوفرا على النظامين، و هذه هي الميزات الأكثر أهمية و التي تبقيها مايكروسوفت حصرية لمستخدمي نظامها ويندوز فون.

كل ما عليك فعله هو إصدار أمر صوتي يبدأ بـ Hey Cortana للحصول على حالة الطقس في منطقتك أو أي مكان في العالم، إلى جانب قراءة الأخبار، إيجاد و تشغيل الموسيقى إلى غير ذلك من العمليات التي تسهل و تختصر وقتا من أجلك. مايكروسوفت لم تتحدث عن تاريخ إصدار المساعد الشخصي بعد، الخبر يتزامن أيضا مع الإعلان عن تطبيق OneClip الذي تحدثنا عنه سابقا، حيث يقوم الأخير بمزامنة ملفاتك و بياناتك بسرعة بين أجهزة متعددة ذات الأنظمة المختلفة.


ترى مايكروسوفت أن الجانب الإيجابي من توفير هذه الخدمات على نظام الأندرويد هو أنه يمكن للمستخدم تجربتها و الإستفادة منها دون أي مقابل كما قامت مؤخرا مع حزمة Office التي أصبحت مجانية، لكن دائما ما تحاول إبقاء بعض الخصائص المهمة في سلة نظام ويندوز فون الذي يشهد استقرار في نسبة الإستخدام و يرجح أن تنخفض نسبته في السوق العالمية بشكل كبير في غضون سنة خصوصا مع التدفق الكبير لهواتف الأندرويد.

The post المساعد الشخصي Cortana قادم إلى الأندرويد بشكل رسمي appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment