X

Android M سيوفر للمستخدم إمكانية التحكم في صلاحيات التطبيقات

واحدة من أهم المميزات الجديدة التي جلبتها النسخة السادسة من نظام الأندرويد Android M هي خاصية التحكم في الصلاحيات التي تطلبها التطبيقات المختلفة.

فمنذ أول نسخة للأندرويد وحتى اللولي بوب لم يكن بإمكانك التحكم في التصاريح المختلفة للتطبيقات، فأقصى ما كان بإمكانك فعله هو عدم تنصيب التطبيق حال طلبه لتصريح لا تريد أن يحصل عليه.

أما في نسخة Android M فالوضع اختلف كثيراً، حيث سيظهر لك تنبيه عند “أول مرة” يحاول فيها أي تطبيق الوصول إلى صلاحية بعينها وذلك بدلاً من الموافقة على كافة التصاريح دفعة واحدة عند تنصيبك للتطبيق.

كما سيكون بإمكان المستخدمين رفض إعطاء التصاريح لـ 6 أنواع مختلفة منها وهي “قائمة الأسماء، والهاتف، والكاميرا، والمكان، ومكبر الصوت، والرسائل النصية القصيرة”، كما سيمكنك الذهاب إلى قائمة الإعدادات والولوج إلى التطبيق وإلغاء التصاريح منها.

فكرة جيدة جداً من جوجل ستجبر التطبيقات على طلب التصاريح الضرورية فقط بدلاً من إمكانية الدخول على تصاريح لا حاجة لها خوفاً من أن يقوم المستخدم بإيقاف تلك التصاريح بنفسه، فكم من مرة وجدنا تطبيقات لتعديل الصور على سبيل المثال تتطلب تصاريح للدخول إلى قائمة الأسماء والرسائل وغيرها، ونتمنى أن تقوم جوجل بزيادة الـ 6 تصاريح لتمتد إلى باقي التصاريح الهامة الأخرى.

The post Android M سيوفر للمستخدم إمكانية التحكم في صلاحيات التطبيقات appeared first on اندرويد العرب.

Leave a Comment