X

5 تطبيقات ننصح بتحميلها على كل هاتف أندرويد!

أصبحنا نعتمد على هواتفنا الذكية لإنجاز الكثير من المهام اليومية، التواصل الإجتماعي، إلتقاط الصور و مشاركة الفيديو بالإضافة إلى إعداد ملفات و عروض تقديمية.. لكن يوجد العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكن أن تساعدك بشكل كبير في مهمات أخرى و هذا محور قائمتنا اليوم.

Airdroid

واحد من أشهر تطبيقات نقل الملفات من هاتفك إلى الحاسوب أو العكس، حيث يقوم بتحويل هاتفك إلى USB لاسلكي يتم ربطه مع حاسوبك من خلال تزويدك بكود لإدخاله على متصفحك، ما يعطيك صلاحيات الولوج إلى كافة محتويات هاتفك من تطبيقات و ملفات و غير ذلك. تستطيع حذف أي محتوى إنطلاقا من حاسوبك أو نقل و سحب الصور و غير ذلك. أيضا يُمَكنك AirDroid من إرسال و إستقبال رسائل SMS مباشرة على حاسوبك و هذه ميزة رائعة لمن يرغب بالتركيز على جهاز و شاشة واحدة.

Google Drive

خدمة تخزين سحابية من جوجل، تأتي بشكل إفتراضي على بعض هواتف أندرويد مع مساحة تخزينية مناسبة لملفاتك بمختلف الصيغ و الأحجام. هناك تطبيقات بديلة مثل DropBox لكن Drive من جوجل هي الخيار المفضل لدى الكثير خصوصا مع ترابطها مع تطبيقات أخرى مثل Gmail ما يسهل إرسال و إستقبال الملفات مباشرة على كلا الخدمتين، تستطيع أيضا مزامنة الملفات مع أجهزة حاسوبية أو هواتف ذكية بنظام مختلف عن الأندرويد.

Expense Manager

من أجل متابعة مصاريفك، تحتاج لتطبيق سهل الإستعمال و يمكنك الإعتماد عليه.. لذلك فـ Expense Manager  يناسب الأعمال الصغيرة بشكل كبير في تصنيف و حفظ مصاريفك و إعطائك نظرة عنها بشكل أسبوعي أو شهري. هذا بغض النظر عن الرسوم البيانية التي تتيح لك معرفة ما الذي يستنزف أموالك بشكل أكبر من غيره، و مجموعة من الأدوات الأخرى المفيدة. التطبيق مجاني لكن بعض الخدمات فيه مدفوعة.

Dictionary

أهم و أشهر التطبيقات التي توفر قاموسا كاملا من آلاف الكلمات و معانيها إلى جانب مختلف السياقات التي قد تتخذها كل كلمة. أيضا فالتطبيق يقدم عدة خصائص أخرى منها الإستماع إلى نطق الكلمات، البحث عن الكلمات من خلال أوامر صوتية، إلى جانب تقديم التطبيق لكلمات مميزة بشكل يومي. أيضا فهو يدعم نظام Android Wear الذي سيساعدك كثيرا إن كنت تملك ساعة ذكية.

Airbnb

إن لم تسمع عن تطبيق Airbnb بعد، فهو خدمة تسمح لك باستكشاف أماكن إقامة يمكنك اكترائها في حالة رغبتك بزيارة مدينة بعيدة، تستطيع إلقاء نظرة على غرف، شقق أو منازل و فيلات خاصة بالعطل في مختلف مناطق العالم، هذا كله مع توفير معلومات و ميزات خاصة تحصل عليها أثناء إقامتك في المكان الذي تختاره، و ما يميز التطبيق أنه يقدم تجارب مميزة مختلفة عما تقدمه الفنادق حتى العالمية منها، و بأسعار مناسبة.

Leave a Comment