X

رصد المواصفات الكاملة لهاتف Mate 8 من هواوي

قمنا بنشر مجموعة من الأخبار عن هاتف هواوي القادم Mate 8 الذي سيتصدر قائمة الأجهزة الرائدة لدى الشركة للسنة المقبلة. الهاتف سيكون خليفة لـ Mate 7 الذي إستطاع منافسة هواتف أخرى مثل Galaxy S6 و حتى iPhone 6 .

اليوم تم رصد هاتف هواوي الجديد على أحد برامج أداء الإختبارات، حيث أشارت قائمة مواصفات الجهاز إلى إمتلاكه شاشة بقياس 6 بوصات تقريبا و بدقة وضوح كاملة، معالج HiSillicon Kirin 950 ثماني النواة بمعالج 2.2 جيجاهرتز مرفوقا بذاكرة عشوائية بحجم 4GB.

المساحة التخزينية للهاتف تبدأ عند 32GB و يمكن توسيعها بإستخدام بطاقة ذاكرة خارجية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابيكسل في حين أن الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل قد تكون قادرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K و مزيد من الخصائص التي ستكون تحسينا للكاميرا على Mate 7.

الهاتف الجديد أيضا سيكون قادرا على تشغيل شبكات الجيل الرابع و NFC، هذا بالإضافة إلى قدومه مع نسخة مارشمالو الحديثة، و كما أشارت هواوي سابقا فسيكون موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف يوم 26 نوفمبر، أي مباشرة بعد إعلان معظم الشركات المنافسة عن هواتفها الذكية و هذا قد يكون توقيتا موفقا!

من جهة اخرى، فالهاتف الرائد Mate 7 يأتي بمواصفات متشابهة تقريبا، حيث أن الشاشة بقياس 6 بوصات عالية الدقة، لكن الذاكرة العشوائية بحجم 3GB فقط، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي بدقة 13 ميجابيكسل، لذلك فالنسخة الجديدة ستكون حتما تحسينا لأمور كثيرة في السابقة.

Leave a Comment