X

تحديثات جديدة تصل إلى Google Drive

قامت جوجل مؤخرا بتحديث خدمتها للتخزين السحابي، حيث أنها تعتبر الأكثر إستخداما بين أصحاب هواتف الأندرويد و ذلك لسهولتها و مساحتها التخزينية، هذا إلى جانب إرتباطها بخدمات أخرى مثل Gmail و Docs.

التحديث يأتي ليركز بشكل كبير على أمن الملفات و مشاركتها، حيث يقدم 3 مزايا جديدة و التي ستساعدك على التحكم أكبر بالإعدادات و طريقة مشاركة هذه الملفات بشكل سريع.

في السابق، كل ما تم مشاركة ملف على Drive يتم تنبيهك برسالة عبر بريدك الإلكتروني، لكن الآن سيتم إرسال إشعار إليك مباشرة من التطبيق نفسه، حيث يتم إبلاغك ما إذا تمت مشاركة ملف معك ليكون لديك الخيار بالإطلاع عليه بسرعة.

يمكنك أيضا مشاركة روابط ملفاتك مع أي شخص، لكن هذا لا يمنح كل من يملك الرابط الحق بتصفح الملف أو التعديل عليه، لذلك فقد أصبح بإمكانك إستقبال طلبات الأشخاص الآخرين الذين يرغبون بالحصول على مزيد من الحرية في التعامل مع ملفاتك سواء أكان ذلك بالتعديل عليها أو قراءتها فقط، و كل ذلك من خلال نفس التطبيق.

الميزة الأخيرة مقتصرة على الأندرويد وحده، حيث يمكن الآن لأي شخص كان دون حساب جوجل، الإطلاع على الملفات بعد الحصول على رابطها طبعا، لكن التجربة مقتصرة على القراءة فحسب و تصفح كل الصفحات بحرية.

التطبيق إذن أصبح منافسا قويا لخدمة Dropbox التي كانت إحدى أوائل خدمات التخزين السحابي عبر المحمول و الويب، و مع أنها خدمة إفتراضية على معظم هواتف الأندرويد، إلا أن جوجل تعمل بشكل كبير على تحسين و إتاحة خصائص فريدة لمستخدميها، فهل أنت من مستخدمي Drive؟ أم تفضل تطبيقا آخر؟

Leave a Comment