X

هاتف One X9 من HTC: محاولة جديدة للمنافسة؟

تحدثنا يوم المس عن هاتف One X9 الجديد من الشركة التايوانية إتش تي سي، و يبدوا أن الأخيرة لا تزال تنازع للنهوض من جديد بعد إنخفاض حاد في أرقام المبيعات منذ الإعلان عن One M9 الرائد، حيث قدمت أيضا هاتفا جديد يحمل إسم One A9 و الذي إعتقدنا أنه سيكون أحد الهواتف الرائعة بمزايا جديدة أو ربما قد تقنعنا الشركة بشراءه من خلال تغيير تصميمه قليلا و تضمين بعض المواصفات التي قد لا يجدها الكثيرون مثيرة للإهتمام.

إتش تي سي تقنعنا من جديد أن الهاتف القادم و الذي يحمل إسم One X9، سيكون حتما هو المنافس الجديد لباقي الأجهزة الرائدة من المنافسين، و ذلك من خلال شاشة بقياس 5 بوصات و دقة QHD مع المعالج الجديد Snapdragon 820 إضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 4GB و كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابيكسل، لكن هل هذا ما تحتاجه إتش تي سي للفوز برضى المستخدم؟

من الصعب فهم عقلية المستهلك مع تواجد منافسة شرسة في السوق حاليا، سامسونغ إستطاعت بناء سمعة لها في السوق كونها عملاقة الإلكترونيات، قد لا تجد نسبة رضى المستخدمين كبيرة لكن هواتفها هي الأكثر إنتشارا حتما، لكن من جهة أخرى فقد إستطاعت الشركات الصينية و في زمن قياسي قلب الموازين لصالحها عن طريق صنع هواتف ذكية قوية و بأسعار منخفضة، و جعلت الجميع يشككون فيما إذا كانت سامسونغ قد تصمد في السنوات القادمة أم أنها قد تعلن إنسحابها عن مجال الهواتف الذكية.. كل شيء ممكن، لكن إتش تي سي معروفة بكونها شركة هواتف ذكية فقط، و ربما حان الوقت لها بالتركيز على شيء آخر و الإنسحاب سريعا قبل أن تسوء الأمور بشكل أكبر مما هي عليه الآن.

الجدير بالذكر أن هاتف One X9 سيكون متاحا في السنة المقبلة، أي قبل شهرين من إطلاق النسخة الجديدة One M10 أو ما إذا كانت الشركة ستغير إسمه!

Leave a Comment