X

نظرة على OnePlus X

أعلنت ون بلس الصينية الأسبوع الماضي عن هاتفها الجديد OnePlus X الذي يأتي ليكون نسخة مصغرة من الجهاز الرائد OnePlus 2. الجهاز الجديد لا يقل أهمية عن الهواتف الرائدة الأخرى بفضل تصميمه الأنيق، مواصفاته القوية و سعره المغري.. و هذه نظرتنا حول الجهاز و ما إذا كان عليك شراء واحد!

ون بلس تفاجئنا من جديد بتوفيرها هاتف قوي يرضي رغبات المستهلكين، لم يمضي على إصدار الجهاز سوى بضعة أيام و ها هي الطلبات تنهال على الشركة للحصول عليه، لكن كما العادة، فلا بد من إمتلاك دعوة خاصة للتمكن من تقديم طلب شراء OnePlus X، ما يجعل البعض يغير رأيه حول شراء الهاتف أصلا.

بغض النظر عن نظام الدعوات، فالهاتف يقدم مواصفات جريئة خصوصا أنه من المفترض أن يكون ‘أقل أهمية’ من OnePlus 2، و ذلك بفضل شاشة قياسها 5 بوصات تعمل بالدقة الكاملة بتقنية AMOLED و كثافة 441 بيكسل في كل بوصة، معالج Snapdragon 801 بتردد 2.3 جيجاهرتز مع ذاكرة عشوائية بحجم 3GB، ناهيك عن الكاميرا ذات دقة 13 ميجابيكسل و التي توفر تقريبا نفس المزايا الفريدة التي قد نجدها على OnePlus 2.

الجهاز يأتي بتصميم معدني و زجاجي بالكامل، حواف مصقولة بعناية تذكرنا قليلا بهاتف iPhone 6، لكن ون بلس قررت أيضا إستخدام مادة السيراميك الصلبة في نسخة خاصة من الهاتف. كل هذا جيد إلى حد الآن، لكن ما الخدعة؟

لا يمكن الجزم أن هاتف OnePlus X هو أفضل ما يمكنك الحصول عليه الآن في السوق، قد يكون صفقة جيدة بالنسبة لسعره، لكن كأي هاتف آخر فهو يحتوي على بعض الأمور التي قد لا تناسبك إن كنت تفكر بشراء واحد.
الهاتف للأسف لا يدعم بطارية قابلة للإزالة، و لا يوفر ميزة الشحن السريع التي أصبحت مطلوبة جدا خصوصا مع رغبة المستخدم بإستخدام هاتفه بشكل مستمر، ناهيك عن عدم دعم تقنيات أحدث من Wi-Fi، الأمر الذي يجعل الهاتف أحيانا غير قادر على الإتصال بالشبكة بشكل طويل، ما يستوجب عليك إلغاء الإتصال كليا و إعداته من جديد.. من جهة أخرى، فالهاتف لا يدعم NFC، التقنية التي قد تكون مهمة جدا في غضون السنوات القليلة القادمة في المنطقة العربية، أما بالنسبة للمعالج المستخدم، فهو لا يدعم معمارية 64bit التي توفر أداءً أفضل في التعامل مع التطبيقات المعقدة على هاتفك.

عدا عن ذلك، OnePlus X و بسعر لا يتعدى 300 دولار أمريكي، يعد أحد أفضل الهواتف الراقية المواصفات و الذي سيكون متواجدا في السوق لمدة طويلة، و ما يجعلني أنصح الجميع بإقتناء واحد، ليس لعدم تواجد منافسين له، بل لوجود قائمة طويلة جدا من الهواتف التي أحيانا تأتينا من شركة واحدة، ما يجعل الإختيار صعبا إلى أن يكون مستحيلا.. ون بلس قامت بتصنيع جهاز أنيق سيعمل تماما كما ترغب منه أن يعمل، و هذا أفضل ما في الأمر!

Leave a Comment