X

Gionee S6: هاتف أنيق بتصميم معدني و سعر 266 دولار فقط

الشركات الصينية أصبحت تبرع في تصنيع هواتف ذكية قوية ذات تصميم أنيق، حيث أعلنت اليوم شركة Gionee عن هاتفها الجديد Gionee S6 الذي يقدم مواصفات متوسطة و تصميم معدني بالكامل.

شاشة الهاتف تغطي نسبة 77 في المئة من الواجهة الأمامية، و  تأتي بقياس 5.5 بوصات بدقة 1280×720 بيكسل تعمل بتقنية AMOLED التي تضيف مزيدا من الدقة في الألوان، هذا مع معالج ثماني النواة من نوع MediaTek MT6753 بتردد 1.3 جيجاهرتز، هذا بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 3GB من أجل تعدد المهام.

فيما يتعلق بالمساحة التخزينية، هاتف Gionee S6 يقدم 32GB يمكن توسيعها بإستعمال بطاقة ذاكرة خارجية، كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل و الأمامية بدقة 5 ميجابيكسل، أما بالنسبة للبطارية فهي بسعة 3150mAh.

باقي المواصفات تدعم شريحتي إتصال، منفذ USB C، و دعم كامل لشبكات الجيل الثالث و الرابع، مع نسخة أندرويد لولي بوب على واجهة AmigoOS 3.1 التي تتميز بها هواتف الشركة.

تصميم الهاتف يعتبر أنيقا للغاية و ذلك بإستخدام مواد معدنية بالكامل عكس النسخ السابقة، هذا أيضا بنحافة تصل إلى 6.9 ميلمتر فقط تجعل منه مناسبا لليد دون الخوف من التسبب بإنحنائه كما رأينا مع هواتف iPhone 6 في السابق.

سعر الجهاز سيكون 266 دولار أمريكي تقريبا، و سيكون متاحا للشراء عبر المتاجر الإلكترونية الصينية و موقع الشركة الرسمي إبتداءً من 22 نوفمبر.

قد لا تكون المواصفات مهمة جدا في هذه الحالة، لكن لا يمكننا إخفاء حقيقة أن الشركات الصينية أصبحت تعمل على توفير أجهزة قوية و منافسة للرائدة من حيث بنية التصميم، لكن حاليا فنظام الأندرويد هو نفسه المتواجد على كافة الهواتف سواء أكانت من سامسونغ، هواوي أو غيرها، لذلك فمن الواجب على هذه الشركات الناشئة أن تعمل على تقديم خصائص جديدة تميزها عن غيرها.

 

Leave a Comment