X

كاميرا مزدوجة و هيكل معدني على هاتف LG G5

إل جي معروفة بتقديمها أجهزة راقية عالية الجودة و المواصفات، و هذا مع تابعناه في السنوات الأخيرة منذ إطلاقها لهواتف G Flex، G3 و G4. بدأت التسريبات و الإشاعات حول هاتف G5 القادم بالظهور، و أول ما حصلنا عليه هو معلومات سطحية حول مواصفاته التقنية التي تتضمن شاشة بقياس 5.6 بوصات بدقة QHD مع معالج Snapdragon 820 مع 4GB كذاكرة عشوائية.

الصورة التي حصلنا عليها تتعلق بالجهة الخلفية للهاتف، حيث تظهر وجود كاميرا مزدوجة يتوسطهما فلاش LED، و على الجانب تتمركز الفتحة الخاصة بأشعة الليزر التي تساعد على التركيز قبل إلتقاط الصورة. أما أسفل الكاميرا مباشرة، فيوجد مستشعر ضربات القلب الذي قد يأخذ أيضا دور مستشعر البصمات إن قررت إل جي عدم الإعتماد على Sense ID التي توفرها كوالكوم في معالجها الجديد.

باقي المواصفات تتضمن ميزة مسح قزحية العين التي قد تُضمنها إل جي في الكاميرا الأمامية من الهاتف، حيث ستسمح للمستخدم بفتح قفل الشاشة دون الحاجة لأي كلمة سر، لكن الأمر مستبعد قليلا خصوصا مع كافة وسائل الأمن التي يتضمنها الهاتف سلفا. من المتوقع أيضا أن نرى منفذ USB Type C إضافة إلى دعم لبطاقة ذاكرة خارجية، و نسخة مارشمالو 6.0 .

من جهة أخرى، لم تكن الأشهر الأخيرة جيدة جدا مع إل جي، حيث أنه إنتشرت تقارير كثيرة تشير إلى أن الشركة تعاني من تحقيق أرباح فيما يتعلق بهواتفها في كوريا الجنوبية في ظل وجود سامسونغ و آبل، هذا إلى جانب إنخفاض كمية الطلبات على هواتفها في بعض الأسواق.

Leave a Comment