عدد مستخدمي الهواتف في الهند يتجاوز عتبة المليار

غير مصنف أضف تعليق

india-ardroid

أعلنت هيئة الاتصالات الهندية TRAI أن عدد اشتراكات الهواتف (بمختلف أنواعها) في الهند قد تجاوز عتبة المليار اشتراك، ما يعني أن الهند تصبح ثاني بلد في العالم يتجاوز عتبة المليار مستخدم بعد الصين.

على وجه التحديد، فإن الإحصاء الأخير من هيئة TRAI يشير لعدد “الاشتراكات” بالهواتف الذكية، من دون الإشارة بشكلٍ محدد إلى طبيعة الاشتراكات، وأعني هنا: هل كل اشتراك يمثل مستخدم واحد؟ بالطبع، يمكن لمستخدمٍ واحد أن يقوم بشراء عدة هواتف وتسجيل عدة اشتراكات في مزودات خدمة الاتصالات في الهند. بكل الأحوال، ومهما كانت طبيعة “الاشتراكات” فإننا أمام رقمٍ هائل وكبير.

وفقًا لآخر الإحصاءات، فإن عدد سكان الهند يبلغ 1.25 مليار نسمة، وعلى الرغم من تعداد السكان الكبير جدًا في الهند، إلا أن تجاوز عتبة المليار اشتراك يعني أن نسبة استخدام الهواتف الذكية هي 80% من إجمالي عدد السكان الكليّ! هذه نسبة كبيرة جدًا، وهي تدل على نجاح سياسة تسويق الهواتف منخفضة التكلفة في دولٍ مثل الهند والصين.

إن كان أحد يستغرب من تزايد اهتمام جوجل وفيسبوك والشركات التقنية الكبيرة بالسوق الهندية، فإننا اليوم نمتلك سببًا مقنعًا ووجيهًا: سوق ضخم جدًا، عدد هائل من المطورين، سوق متوسع ومتنامي بشكلٍ كبير مع مرور الوقت…ألن ترغب أي شركة تقنية بالعالم بالحصول على حصةٍ من هذا الكنز؟

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول