X

Folio تطبيق خفيف و بديل لتصفّح فيسبوك وحل مشكلة إستنزافه للموارد

رغم سعي شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك لاستكمال خداماتها على الويب و الهواتف الذكية أيضا، وهذا ما يظهر في أغلبية التحديثات التي تقوم بها، إلا أن أكثر ما يعاب في تطبيق الشبكة الاجتماعية فيسبوك ويلاحظه الجميع هو إستنزافه و إستهلاكه لكثرة موارد الهاتف لا من ناحية البطارية ولا المعالج. و رغم إصدار شركة فيسبوك النسخة الخفيفة من تطبيق فيسبوك المعروفة ب Facebook Lite إلا أن هذا الاخير يفتقر لعدة وظائف مقارنةً بالتطبيق الأصلي.

لكن هنا يأتي تطبيق Folio الذي يعتبر من تطبيقات الطرف الثالث أي انه ليس فيسبوك أو أحد شركائها هم من قاموا بتطوير التطبيق، ليقوم التطبيق بحل المشكلة و تصحيح أخطاء التطبيق الأساسي حيث يوفّر التطبيق تجربة تصفّح الفيسبوك بإستنزاف أقل للموارد.

الجميل في تطبيق Folio و الذي يميزه عن باقي تطبيقات الطرف الثالث الأخرى، هو تقديمه تجربة تصفح فيسبوك قريبة جدًا للتطبيق الرسمي والأهم من ذلك هو حفاظه على موارد الهاتف كالبطاربة والمعالج، وكما يُقدّم التطبيق 41 ثيم يمكنك الإختيار و التخصيص حسب ذوقك.


مع تطبيق Folio لن يفوتك أي جديد على الشبكة الإجتماعية، ويمكنك أيضا تعيين التنببيهات التي ترغب بالوصول إليك بالإضافة يمكنك التحكم في توقيت وصول الإشعارات التي تريدها،
أخيرًا تطبيق Folio متاح مؤخرًا على متجر الأندرويد قوقل بلاي و يمكن تجربة التطبيق بتحميله مجّانًا وذلك بالدخول إلى متجر قوقل بلاي من هنا، مع العلم أنه يدعم إبتداءا من أندرويد 4.0 فالأحدث ويأتي بحجم 3.0 ميغابايت فقط.

Leave a Comment