X

ارتفاع عدد الجرائم بسبب تطبيق التاندر Tinder

يعتبر تطبيق التاندر Tinder من التطبيقات الخاصة بالتعارف، والذي لقي قبولا واسعا مند إصداره سنة 2012، وحقق هذا التطبيق نوموا كبيرا من حيث مرات تنزيله، حيث تجاوز عدد مرات تنزيله في متجر قوقل بلاي 100 مليون تنزيل. لكن سوء استعمال هذا تطبيق التاندر Tinder كان سببا في وقوع العديد من الجرائم عبر العالم.

وقالت صحيفة التلغراف إن العديد من الجرائم التي وقعت في العامين الأخيرين في المملكة المتحدة كانت بسبب تطبيق التاندر Tinder وكذا تطبيق Grindr، حيث وصلت عدد الجرائم إلى 700 بالمائة خلال العامين الأخيرين. وقالت الصحيفة إن عدد الجرائم كان 55 جريمة في سنة 2013 ثم ارتفع إلى 204 خلال سنة 2014، ليصل إلى 412 في سنة 2015 في الولايات المتحدة، وهذه النسبة خاصة بالحالات التي تم الإبلاغ عنها، فيما تبقى إحصائيات الجرائم التي لم يتم التبليغ عنها مجهولة.

وقالت الصحيفة أن أغلب الجرائم التي كان سببها ولو كان غير مباشر في وقوعها هو تطبيق التاندر Tinder والتي تتنوع بين جرائم الاعتداء الجنسي وجرائم العنف، وغالبا ما تستهدف الأطفال والمراهقين والشباب.

وقالت الصحيفة إن الشرطة توصي بعدم مشاركة البيانات الشخصية مع المجهولين أثناء استعمال هذا التطبيق، لأنه يشكل أرضية لاستهداف الضحايا من طرف المجرمين.

المصدر

Leave a Comment