X
    الأقسام: Samsung

متصفح سامسونج يدعم إضافات حجب الإعلانات

بعدما كانت الاعلانات في كل مكان، و تطغى على كل المواقع، ها هي الشركات الكبرى بدأت تحجبها بعد أن بدأت آبل بالتوجه لحجب الإعلانات ودعم ذلك في نظام تشغيلها iOS 9، و كذلك شركة asus، و كما توجهت شركات أخرى لتقديم وظائف مشابهة في خدماتها. سامسونج كذلك هي الاخرى بدأت بدعم حجب الإعلانات في متصفح الانترنت الذي يأتي مسبقا على هواتفها الذكية.

ظهر ذلك في أخر تحديث للمتصفح حيث أضافت سامسونج واجهة برمجية جديدة تسمح للمطورين بصنع إضافات حجب الإعلانات خصيصاً لمتصفح انترنت سامسونج الذي يعمل على اخر إصدار من نظام أندرويد لولي بوب و مارشملو.

لكن نظراً لحصة متصفح سامسونج السوقية الضعيفة مقارنة بمتصفحات شهيرة، يبدو أن المطورين لن يهتموا به و لن بقوموا بصنع إضافات حجب أعلانات له، لكن يبقى ذلك اختياريا، على عكس كروم الذي يأتي منصباً مسبقاً أيضاً وأوبرا الذي يوفر خيارات ضغط البيانات وتخفيف حجم الإستهلاك، لكن هناك أداة Adblock Fast مفتوحة المصدر تقول أنها أول من سيدعم المتصفح.

يبدوا أن إضافات حجب الإعلانات لها العديد من الفوائد غير إزالة الإعلانات التي تكون طبعا مزعجة. ففي حالة إضافة أداة Adblock Fast فإنها تسمح بتحميل صفحة الويب أسرع 50% وهو أمر جيد لأصحاب الصبيب الضعيف الذين يستخدمون الجيل الثاني مثلا.

Leave a Comment