X

شركتا Xiaomi و Meizu ستدخلان السوق الأمريكي

كما أورد بعض الخبراء سابقا بأن الشركات الصينية لتصنيع الهواتف ستكون الأفضل في السوق وهي من ستسيطر عليه خلال الفترة القليلة القادمة، فها هي بدأت تزحف للسوق الأمريكي، فبعد شركة Oppo، ها هي Xiaomi وMeizu ستدخلان رسميا عن قريب.

فنحن عندما نتكلم عن شركتي Xiaomi وMeizu فإننا نتحدث عن ذروة الشركات الصينية، فهاتين الشركتين تعتبران من بين الأفضل في السوق الصيني، رغم أن التفوق من حيث المبيعات لشياومي، إلا أن ميزو تبلي حسنا وتقدم العديد من الهواتف الممتازة.

كل منهما بدأ يزحف خارج سور الصين العظيم ، شياومي في فترة سابقة دخلت الشرق الأوسط و بالضبط للسعودية و الإمارات، وعما قريب ستدخل للكثير من الدول الأخرى في الشرق الأوسط و إفريقيا، وستقوم بفتح متاجر معتمدة، ونفس الأمر مع ميزو لكن بدرجة أقل.

لكن يبقى السوق الصيني هو الهدف الأفضل، حيث أنه سوق قوي وله أفاق مستقبلية، لكن القدرة الشرائية في أمريكا أفضل من الصين، مما يتيح لهما بيع العديد من الأجهزة بكميات كبيرة، وطبعا تحقيق أرباح جديدة، خاصة وأن كلا منهما يقدم العديد من الهواتف الرائدة والمتوسطة المواصفات، والأهم السعر الذي يعتبر منافسا جدا.

التقارير التي تحدثت عن دخول الشركتين لأمريكا، أكدت أنهما سيدخلان عن طريق شركة اتصالات أمريكية، لكن في المجمل هذه بداية جيدة من الشركتين لدخول السوق الامريكي.

Leave a Comment