تويتر تنفي استخدام خوارزمية التايم لاين

غير مصنف أضف تعليق

سبق و تكلمنا عن تقارير تفيد عن نية تويتر استخدام خوارزمية التايم لاين، و خطتها لترتيب التغريدات وفق معايير أخرى غير الترتيب الزمني، كما تفعل شبكة فيسبوك في موقعها، ما دفع بعض محبي تويتر لاستخدام هاشتاغ #RIPTwitter في محاولة منهم لعدم قبول أي تغيير في الشكل و خاصة في طريقة عرض التغريدات، و أن أي تغيير سيطرأ مستقبلا على الشبكة الاجتماعية سيقتلها حتما.

بالفعل فقد انتشرت عدة تقارير قبل أيام تتكلم عن عزم شركة تويتر عرض التغريدات وفق الزمن وليس الخوارزميات المختلفة التي تقرر ما هو المهم وتعرضه فوق الجميع، كما تفعل فيس بوك التي تعتمد على خوارزميات تستند على عدة معايير وبأوزان نسبية مختلفة لتحديد مدى أهمية المنشورات للمستخدم ليرتبها بناءاً على ذلك بغض النظر عن مواعيد نشرها. لكن في نفس الوقت يوفر فيس بوك خيار يسمح بترتيب المنشورات حسب الزمن.

twtrbird

هذا كله دفع المدير التنفيذي للخروج عن صمته ونفي ما جاء في هذه التقارير، ليؤكد جاك دورسي على نفس الهاشتاغ عدة تغريدات يؤكد فيها استماعه لرغبات المستخدمين وينفي وجود أية خطة لتغيير نمط عرض التغريدات في المستقبل القريب،و أشار إلى أن أهمية تويتر جاءت من كونه منصة تسمح للجميع بالتواصل في الزمن الفعلي مع الأحداث.
مع أن جاك دورسي نفى كل ما ورد لكن يبدوا أن هناك تحسينات مستمرة تقوم بها تويتر للإستفادة من التفاعل في الزمن الفعلي.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول