X

سامسونج تكشف عن Galaxy S7 و S7 edge بشكل رسمي: إليكم التفاصيل كاملة

كشفت سامسونج بشكل رسمي عن هواتفها المنتظرة لهذا العام Samsung Galaxy S7 و Samsung Galaxy S7 Edge، وهي الهواتف التي جاءت بنفس تصميم سلسلة هواتف Galaxy S6، لكن مع كاميرا محسنة، وأداء أفضل من ناحية المعالج.

وجاء هاتف Galaxy S7 بشاشة Quad HD Super AMOLED بحجم 5.1 إنش بدقة 2560×1440 بيكسل وبكثافة 577ppi، مع معالج Qualcomm Snapdragon 820 أو Samsung Exynos ‘يختلف بحسب البلد’، مع رامات LPDDR4 بمساحة 4 جيجا، وذاكرة داخلية بسعة 32 أو 64 جيجا مع منفذ لإضافة كروت microSD خارجية حتى مساحة 200 جيجا.

كما يأتي Galaxy S7 بكاميرا خلفية Dual Pixel بدقة 12 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000 ميللي أمبير، ونسخة Android 6.0 Marshmallow، وحساس لقراءة بصمة الاصبع، مع قدومه بشكل مقاوم للمياه بشهادة IP68 وهو ما يعني صموده تحت المياه على عمق 1.2 متر ولمدة 30 دقيقة.

أما هاتف Samsung Galaxy S7 Edge فجاء بنفس مواصفات شقيقة S7 لكن مع الفروقات التالية: شاشة Quad HD Super AMOLED بحجم 5.5 إنش بشكل منحني من الناحيتين، وببطارية أكبر بسعة 3600 ميللي أمبير، أما باقي المواصفات فجاءت كما هي.

وتقول سامسونج بأن ميزة Dual Pixel في كاميرا S7 و S7 edge ستجعل من الصور الملتقطة أكثر وضوحاً ونقاءاً حتى في الإضاءة الخافتة، يأتي هذا على الرغم من تقليل الميجابيكسل في كاميرا هاتف هذا العام لكنها ذكرت في المؤتمر بأن الميجابيكسل ليست المقياس على دقة ونقاء ووضوح الكاميرا.

كما أضافت سامسونج خاصية always-on في الشاشة وهي الخاصية التي لن تحتاج بعدها للمس الشاشة من أجل تفقد التنبيهات والمكالمات الفائتة والوقت والتاريخ والتقويم وغيرها، حيث ستظل الشاشة تعمل طوال الوقت ودون إستهلاك البطارية.

وقد وفرت سامسونج كلاً من S7 و S7 Edge بأربعة ألوان وهي الأسود والأبيض والذهبي والفضي، وأعلنت بأن الهاتفان سيظهران في الأسواق منتصف شهر مارس المقبل.

فيديو تقديمي من سامسونج للهاتفان الجديدان

Leave a Comment