X

تطبيق Whatsapp يدعم تبادل مستندات الأوفيس ” Office “

بعد أن كان تطبيق الواتساب يدعم تبادل المستندات بصيغة PDF والتي تم الإعلان عنها في الأشهر السابقة، والتي انتظرها الكثيرون من مستخدمي التطبيق، وحيث طالب مستخدمو التطبيق دعم المستندات  الخاصة ذلك بالأوفيس، لتزف لهم البشرى بدعم التطبيق لهذه الخدمة الجديدة التي ينتظرها الكثيرون.

وتشمل هذه الخدمة المضافة حاليا على تطبيق الواتساب النظامين معا الأندرويد و iOS، والتي تتيح لمستخدمي التطبيق إمكانية إرسال جميع المستندات المتعلقة بالأوفيس مثل الوورد والبوير بوانت و إكسل .. إلى أصدقائك أو زملائك في العمل.

 

 

أما عن طريقة الاستفادة من الخدمة فعند الضغط على أيقونة الإرسال في التطبيق ستلاحظ خيار إرسال المستندات، وبعد اختياره ستلاحظ أن التطبيق يمنحك خيار إرسال الملف المتواجد على جهازك إذا كنت تستخدم نظام الأندرويد، أو خيار خدمة التخزين السحابي سواء  أي كلود أو وان دراق أو قوقل درايف إذا كنت تستخدم نظام iOS. وبعد اختيار الملف المراد ارساله، وارساله ستظهر للمستقبل رسالة تحمل اسم الملف والضغط عليه وتحميله وتشغيله.

إضافة إلى ذلك يمكن للمستخدم إمكانية فتح الملف وكذا التعديل عليه مع إمكانية مشاركته. وفي الأخير نشير إلى أن هذه الإضافة متاحة على نظام الأندرويد في انتظار أن تصل تدريجيا إلى نظام iOS تدريجيا.

Leave a Comment