مايكروسوفت تحجب مُتصفح كروم ومحرك بحث جوجل من كورتانا

أخبار أندرويد أضف تعليق

يبدو أن مايكروسوفت تنوي دفع المستخدمين للاعتماد أكثر على تطبيقاتها وخدماتها، على الأقل إذا كان يعتمدون على نظام تشغيل ويندوز 10.

Cortana-image

في تصريحٍ رسميّ اليوم من الشركة، قالت مايكروسوفت أن متصفح الإنترنت الوحيد المتوافق مع كورتانا هو مايكروسوفت ايدج Microsoft Edge، وأن محرك البحث الوحيد المتوافق معها هو بينغ Microsoft Bing. هذا يعني أنه إذا أراد المستخدمون أن يستخدموا المساعد الشخصيّ الرقمي كورتانا من أجل البحث عن معلومة على الإنترنت، فإن نتائج البحث ستظهر على محرك بينغ، وصفحات الإنترنت ستفتح على متصفح ايدج، فقط.

هذا يعني أن محرك بحث جوجل (و أي محرك بحث آخر) لن يكون متوافقًا مع كورتانا، وكذلك الأمر بالنسبة لمتصفح جوجل كروم (وأي متصفح إنترنت آخر). تقول مايكروسوفت أن السبب الأساسيّ بهذه الخطوة هو تأمين أفضل تكامل ممكن بين خدماتها للمستخدمين.

من ناحيةٍ أخرى، يبدو أن مايكروسوفت مصرة على دفع المستخدمين أكثر لاعتماد محرك بحث بينغ ومتصفح ايدج كخياراتٍ أساسية بالنسبة لهم، وذلك في الوقت الذي لا يزال متصفح كروم هو الأكثر انتشارًا واستخدامًا من قبل المستخدمين، ومحرك بحث جوجل هو الخيار الأول (والأفضل) بالنسبة للحصول على المعلومات على الإنترنت.

المصدر

 

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول