واتساب قد يُضيف ميزة “إعادة الاتصال” من لوحة التّنبيهات مُباشرةً

أخبار أندرويد أضف تعليق

يبدو أن الفريق المُطور لتطبيق واتساب يعمل على جلب عدة ميزاتٍ جديدة للتطبيق، وذلك وفقًا لصورٍ منشورة مؤخرًا على موقع Phone Radar والتي تظهر وصول ميزاتٍ جديدة لأحد المستخدمين.

الميزات الجديدة تتعلق بصلاحيات الوصول السريع، وتحديدًا إمكانية “إعادة الاتصال Callback” بأحد جهات الاتصال، وذلك من لوحة التنبيهات مباشرةً بدون الحاجة لفتح التطبيق. للتوضيح أكثر، تخيلوا أن أحد أصدقائكم قد اتصل بكم على التطبيق وفاتتكم المكالمة، بالتالي ستحصلون على تنبيهٍ جديد بأنه يوجد “مكالمة فائتة Missed Call”. الآن، يمكنكم إعادة الاتصال مباشرةً عبر خيارٍ جديد ضمن التنبيه نفسه. حاليًا، يمكن للمستخدمين استعمال ميزة “الرد السريع” على الرسائل من خلال لوحة التنبيهات بدون الحاجة لفتح التطبيق، ولكن فقط باستخدام الرسائل النصية.

whatsapp-voicemail

أيضًا، لن يكون بمقدور المستخدمين فقط معاودة الاتصال، بل يبدو أنهم سيكونوا قادرين على إرسال رسائل صوتية Voice Mail، أيضًا بشكلٍ مباشر من لوحة التنبيهات.

أيضًا، يبدو أن التطبيق سيجلب الدعم للملفات المضغوطة من نوع zip، حيث سيكون بالإمكان مشاركة هذه الملفات عبر التطبيق، وستشكل هذه الإضافة أمرًا هامًا بالنسبة للمستخدمين، بعد حصول التطبيق على دعمٍ لمشاركة الملفات والمستندات بصيغ Docs و PDF.

whatsapp-zip-file-feature

لا يوجد أي تصريح رسميّ حاليًا من الفريق المطور للتطبيق أو من فيسبوك (الجهة المالكة لتطبيق واتساب) حول هذه التحديثات، ولكن يبدو أنها في طور الاختبار والتجريب، وبالتالي من المتوقع الإعلان عنها في وقتٍ قريب، لتضاف للميزات الهامة التي تم إضافتها مؤخرًا، وأهمها توفير أعلى درجات الحماية عبر اعتماد معيار التشفير “طرف-إلى-طرف End-to-End Encryption”.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول