X

تعرف على مواصفات حاسب سيرفيس برو 5

يبدو أن انتظار شركة مايكروسوفت سنة أخرى إضافية لإطلاق أي تحديث في سلسلة الحواسيب المحمولة سيرفيس برو، كان من أجل تجهيزه بإمكانات رفيعة.

ذكرت أخر التسريبات على موقع “techradar” التقني، أن الحاسب سيتم إطلاقه في الربيع القادم، وسيحمل الجهاز الجيل السابع من معالجات إنتل، Kaby Lake بمعمارية 14 نانومتر.

وبفضل تقنية تصنيع المعالجات الجديدة فإنها ستكون أوفر في استهلاك الطاقة ما يعطي أداء عمر بطارية أطول، فضلا عن ذاكرة عشوائية كبيرة تصل إلى 16 جيجابايت، ليكون بحق جهاز قوي قادر على أداء المهام الكبيرة كالتصميم.

كما تشير التوقعات ايضاً إلى أن حاسب Surface Pro 5 المرتقب سيأتي مع شاشة بدقة وضوح 4K UHD، وقدرة أعلى للبطارية، وتحسين لأداء قلم Surface، إلى جانب منفذ USB C.

وسيدعم الجهاز بلوحة مفاتيح QWERTY قابلة للفصل فئة رجال الأعمال بشكل سريع في التحول من جهاز لوحي إلى حاسب، وقد كان جهاز Surface Pro الأكثر استخدماً في شركات المملكة المتحدة خلال هذا العام، لتتخطى أجهزة iPad Pro في مبيعات الربع الأول

لم تحسم مايكروسوفت أمرها بعد بخصوص بطاقة الإظهار سواء ستذهب مع إنفيديا وتختار Pascal أو مع AMD وتختار Polaris، لكن المؤكد أن نظام تشغيل الجهاز سيكون ويندوز 10 بتحديث Redstone 2 وهو الأسم الرمزي للتحديث الذي سيكون متاحا بعد سنة من الآن.
ومن المتوقع أن تبدأ أسعاره من 899 دولار لنسخة معالجات Core i5 وحتى 1599 دولار لنسخة معالجات Core i7 وبأعلى باقي المواصفات الفنية.

Leave a Comment