X

من أجل آيفون.. سامسونج تنفق 7 مليار دولار على شاشات OLED

ذكرت تقارير جديدة تفيد بإن شركة سامسونج ستعمل على توريد شاشات OLED لأجهزة آي فون التي ستصدر العام المقبل، حيث إنه من المحتمل أن تقوم شركة أبل بإطلاق هواتف آيفون 7s أو 8، لا أحد يعلم حتى الآن، ولكنه سيطلق العام القادم وسيحمل شاشة من نوع OLED لأول مرة في التاريخ.

وتعتبر سامسونج أكبر وأفضل مصنّع بالعالم لهذا النوع من الشاشات، حيث بدأت تحضيراتها منذ الآن لتكون جاهزة لتلبية الطلب، وفقا لتقرير صدر عن مؤشر نيكي، فإن سامسونج تخطط لإنفاق 6.8 مليار دولار، لزيادة طاقتها الإنتاجية لشاشات الهاتف الذكي OLED بنسبة تزيد على 50٪ أي 200 مليون وحدة سنويا، ويمكن للشركة الرائدة أن تصنع 300 مليون شاشة كل عام.

وتفيد التقارير أن سامسونج ستزود 100 مليون شاشة بحجم 5.5 بوصة OLED لشركة آبل بدءا من العام المقبل، علمًا أن شركة أل جي ستساهم في توريد شاشات لشركة أبل.

وتهدف شركة سامسونج لتنمية مكونات أعمالها وأرباحها على قدم المساواة مع الهواتف الذكية، واستأثرت سامسونج بنسبة 95 % من جميع شحنات OLED خلال الربع الأول من عام 2016.

الجدير بالذكر أن العديد من الشركات لاسيما الصينية بدأت بالتوجه أكثر نحو اعتماد شاشات OLED في هواتفها نظراً لإنخفاض تكلفتها مقارنة بشاشات LCD حتى أنها أصبحت أرخص منها.

Leave a Comment