أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية على أندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

يتزايد الإقدام على تعلم اللغة الألمانية وهي من اللغات الصعبة التي لا يكفي التسجيل في الدورات التعليمية للتعود على استعمال عباراتها بسلاسة والتمكن من قواعدها. إذ من المهم أيضًا الاستعانة بالتطبيقات التعليمية التي تساعد على دراسة اللغة بأساليب ممتعة وعمليّة في ذات الوقت. لذلك أعددنا هذه القائمة من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية على أندرويد.

إقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية على أندرويد

Learn German

pjimage (3)

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

تطبيق رائع لتعلّم العبارات الألمانيّة التّي يمكن استعمالها يوميًّا. ينقسم المحتوى إلى مواضيع ووضعيّات متنوّعة منها إلقاء التحيّة والأكل والتسوق والصحّة والهوايات وغيرها. كما يتيح التطبيق تسجيل الحديث ومقارنته مع النّطق الأصلي وهي طريقة مفيدة لتعلّم اللغة وإتقانها.

Learn German Vocabulary

السعر: مجاني

يقدّم التطبيق مجموعة ضخمة من المفردات والعبارات الألمانية المترجمة والمقترنة مع الصور والمقاطع الصوتية. وهو يشمل كلّ المستويات الأوليّة والمتقدّمة، ويحتوي على مواضيع تعليمية مختلفة وطرق حفظ فعّالة تعتمد الكتابة والاستماع والتكرار المتباعد الذي يساهم في ترسيخ الكلمات الجديدة. التطبيق مجاني بالكامل ويمكن استعماله دون اتصال انترنت.

German Listening

pjimage (6)

السعر: مجاني

من المهم الاستماع المتواصل للغة لتعلّمها والتعود عليها وهو ما يركّز عليه هذا التطبيق. إذ يقدّم عددًا كبيرًا من النصوص المقروءة والتقارير المصوّرة عن مواضيع منوّعة، وهو يعتمد في ذلك على محتوى الدوتشي فيلي DW الغنيّ والمتجدّد باستمرار. كما يتيح إمكانيّة الاستماع إلى القراءة البطيئة ويتضمّن قاموسًا يشرح كل كلمة بضغطة واحدة عليها. التطبيق سهل وسريع ويسمح بتحميل المحتوى للرجوع والإستماع إليه في أي وقت دون الحاجة لاتصال انترنت.

Duolingo

السعر: مجاني

من أشهر تطبيقات تعلم اللغات، وهو يقدم محتوى غنيًّا وممتعاً يساعد على تعلّم اللغة الألمانية بسرعة وفعالية وذلك بالاعتماد على لغتك الأمّ أو أية لغات أخرى تختارها. يعتمد التطبيق بالأساس على ستّة أنواع من التمارين من بينها تكرار المقاطع الصوتية، الترجمة، ربط الصور بالمفردات المناسبة، ترتيب الكلمات للحصول على جملة متكاملة واختيار الإجابات الصحيحة. كما يتيح التطبيق تتبّع مستوى تطوّر اللغة والحصول على مكافآت عند الانتقال إلى مراحل متقدّمة.

Memrise

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يعتمد هذا التطبيق أسلوبًا مدروسًا لتكرار المفردات يساعد على تعلمها وحفظها وتذكّرها لاحقًا بسهولة، وذلك من خلال إقران الكلمات بالصّور أو وضعها في سياقات مرحة يصعب نسيانها. كما يقدّم التطبيق مجموعة من الدروس والألعاب والأهداف والمكافآت التي تجعل من تعلّم اللغة الألمانية رحلة ممتعة وغنيّة.

busuu

pjimage (4)

السعر: مجاني/ خيار الدفع ضمن التطبيق

يساعد هذا التطبيق الجذّاب والعمليّ على اكتساب مهارات اللغة الألمانية من خلال التمرّن على القراءة والاستماع والتحدّث والكتابة بالإضافة إلى التفاعل مع الناطقين الأصليين. ويتكوّن كلّ درس من فقرة لاكتشاف المفردات الجديدة ولفظها ومعرفة القواعد اللغوية وممارستها وفقرة للتحاور وأُخرى لممارسة الكتابة والتسجيل الصوتيّ ثمّ فقرة للمراجعة.

DeutschAkademie

pjimage (5)

السعر: مجاني

خيارٌ مفيدٌ جدًّا لمن لديه معرفة بالعبارات الألمانية الأساسيّة ويرغب في التمرّن على القواعد اللغوية. يتميّز التطبيق بالمحتوى الغنيّ والشّامل إذ يقدّم مجموعة عريضة من الاختبارات والتمارين تمتدّ من المستوى الأوّل A1 وصولاً إلى المستوى  المتقدّم C1.

وأنت، هل تتحدّث الألمانية؟

إن كنت قد استعنت بأحد هذه التطبيقات أو غيرها لتعلم اللغة الألمانية أخبرنا عن تجربتك ضمن التعليقات.

المصدر: أفضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية على أندرويد

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول