أفضل تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب بصيغة PDF

غير مصنف أضف تعليق

أفضل تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب بصيغة PDF

تُعتبر صيغة PDF النمط الأشهر والأكثر رواجًا لقراءة الكتب الإلكترونية على الحواسب اللوحية والهواتف. ورغم وجود عدة صيغ أخرى لقراءة الكتب الإلكترونية، إلّا أننا سنُركّز في هذا المقال على قراءة الكتب بصيغة PDF فقط.

في القائمة التالية اخترنا لكم بعض أفضل التطبيقات لقراءة كتب PDF على أندرويد. وقد هذه القائمة للتركيز على تطبيقات قراءة الكتب فقط، وبالتالي فهي لا تتضمن تطبيقات إنشاء ملفات PDF وتحريرها، وإن كانت بعض التطبيقات المطروحة هنا تُقدم بعض هذه الخصائص.

أفضل تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب بصيغة PDF

أفضل تطبيق عام: Xodo PDF Reader & Editor

Screenshot at Jul 11 3-22-04 PM

السعر: مجاني

قد لا يكون Xodo PDF Reader هو الأغنى بالميزات مقارنةً ببعض التطبيقات الأخرى، لكننا اخترناه كأفضل تطبيق عام لعدة أسباب، منها تصميمه الأنيق والسريع وتجربة استخدامه السهلة مقارنةً بالتطبيقات الأخرى. يقوم التطبيق بالعثور تلقائيًا على جميع ملفات PDF الموجودة في هاتفك ويعرضها لك بشكل مكتبة تظهر فيها صور الكتب وعناوينها، ويتيح لك التحكم بطريقة إظهار الكتب بالشكل الأسهل لك.

يقدم التطبيق عدة إمكانيات لتخصيص الألوان والخطوط، وإمكانية الكتابة على النصوص وتحديدها ووضع العلامات ومزامنة هذه التعديلات مع حساباتك السحابية على جوجل درايف أو دروب بوكس، كما يقدم خيارًا يتيح التصفّح من اليمين إلى اليسار لدى قراءة الكتب العربية، ويوفر مجموعة كبيرة من الميزات الأخرى منها إمكانية إملاء النماذج وطباعتها مباشرةً من أندرويد.

أفضل تطبيق من حيث وفرة الميزات: ezPDF Reader

unnamed-14

السعر: مجاني / 0.99$ / 3.99$

اعتُبر هذا التطبيق لفترة طويلة (وما زال) ملك تطبيقات الـ PDF فهو يتضمن على قائمة ضخمة من الخيارات والتخصيصات التي لا مجال لسردها جميعًا هنا، كما يدعم الملفات التفاعلية التي تحتوي على صوت وفيديو، والكتابة والتحرير، وتغيير طريقة العرض والتصفح وتأثيرات الانتقال بين الصفحات، وتخصيص قوائمه واختصاراته كما يحب المستخدم، ويدعم ميزة التمرير التلقائي والتصفح الأفقي أو العمودي، ومئات الميزات الأخرى.

المشكلة في هذا التطبيق هي أنه لم يتم تحديث واجهته منذ سنوات رغم تحديثه المستمر بالميزات الجديدة، حيث أصبحت الواجهة قديمة وهي بالفعل صعبة الاستخدام إذ قد تحتاج للبحث مطوّلًا كي تجد الخيارات التي تبحث عنها، ناهيك عن أن النسخة المجانية محدودة وستحتاج للترقية إلى النسخة المدفوعة للحصول على كامل الميزات.

أفضل تطبيق من حيث البساطة والسهولة: Adobe Acrobat Reader

Screenshot at Jul 11 3-40-19 PM

السعر: مجاني / خيار الدفع ضمن التطبيق

الخيار الأول والأشهر لقراءة ملفات PDF على الأجهزة الذكية. وهو يقدم مجموعة من الميزات منها المجاني ومنها المدفوع، كما يُعتبر من أسرع التطبيقات في تصفح الـ PDF وأسهلها من حيث الاستخدام. لكن رغم ذلك يبقى التطبيق مناسبًا لقراءة الملفات الصغيرة أو تلك التي تصلك عبر البريد الإلكتروني كملفات العمل وما شابه، أكثر منه تطبيقًا لقراءة كتب كاملة، إلا أنه يبقى خيارًا مفضلًا لدى الكثيرين لجميع الأغراض المتعلقة بملفات PDF.

ماذا أيضًا؟

كيف تقرأ كتبك الإلكترونية بصيغة PDF؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر: أفضل تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب بصيغة PDF

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول