صور جديدة تكشف عن طريقة عمل ماسح القزحية في Galaxy Note 7

أخبار أندرويد أضف تعليق

ماسح القزحية

كما أكدت جميع التسريبات السابقة، تعتزم سامسونج طرح هاتفها المُنتظَر جالكسي نوت 7 بتقنية بيومترية جديدة لتأمين الهاتف، وهي عبارة عن ماسح لقزحية العين Iris Scanner (أو ما يُعرف ببصمة العين) يتيح للمستخدم فتح الشاشة بمجرد النظر إليها.

samsung-galaxy-note-7-iris-w782

وقد تسرّبت اليوم ثلاث صور جديدة تُقدم لنا فكرة عن كيفية عمل ماسح القزحية في الهاتف القادم، حيث يتوضّع الحسّاس الخاص به أعلى يسار الشاشة بالنسبة للمُستخدم، وبحسب ما تُظهره الصور يبدو أن المستخدم ولدى قيامه بالضغط على زر التشغيل لفتح الشاشة، يُضيء الحساس بلون بنفسجي وتظهر على الشاشة دائرتان يجب على المستخدم النظر إليهما (وليس إلى الحساس مباشرةً)، وذلك بعد إمساك الهاتف بمسافة تبعد ما بين 25 و 35 سنتيمترًا عن عينيه. ويبدو كذلك أن الدائرتين تنقلان الصورة من الكاميرا الأمامية لتسهيل المهمة على المستخدم.

galaxy-note-7-iris-scanner-w782

وبحسب الصور، سيبقى بإمكان المُستخدم إدخال رسمة النمط أو كلمة المرور كطريقة بديلة لفتح قفل الشاشة، ومن المحتمل أن الهاتف يحتوي أيضًا على حساس البصمة.

لا توجد معلومات حول سرعة فتح الهاتف بهذه التقنية، وبالتأكيد لا نستطيع الحكم على مدى عمليّتها أو أفضليتها على تقنية البصمة من حيث السرعة والسهولة، رغم أنها بالتأكيد تُعتبر أكثر أمنًا من رسمة النمط أو بصمة الإصبع والتي أثبتت دراسات عديدة سهولة اختراقها.

من المنتظر أن تكشف سامسونج عن الهاتف خلال حدثٍ خاص في 2 آب/أغسطس القادم. للاطلاع عن المزيد مما نتوقع قدومه في الهاتف راجع مقالنا التفصيلي: جالكسي نوت 7 – كل ما نعرفه حتى الآن من مواصفات، صور، وتسريبات

ما رأيك بوجود مثل هذه التقنية في الهواتف الذكية؟ هل تتوقع أنها ضرورية فعلًا؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر: صور جديدة تكشف عن طريقة عمل ماسح القزحية في Galaxy Note 7

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول