أفضل هواتف أندرويد للألعاب – 2016

غير مصنف أضف تعليق

أفضل هواتف أندرويد للألعاب

مع التطوّر الكبير في عتاد وميزات الهواتف الذكية خلال العامين الماضيين، أصبحت معظم الهواتف الموجودة في الأسواق قادرة على تشغيل أي لعبة تقريبًا من دون مشاكل. لكن رغم ذلك هناك فئة من المستخدمين تولي اهتمامًا كبيرًا للألعاب، وتريد دائمًا الحصول على الهاتف الذي يمكن أن يقدم أفضل تجربة ممكنة لتشغيل أضخم الألعاب بكامل أدائها وأجمل تفاصيلها.

إن كنت تبحث عن أفضل هواتف أندرويد للألعاب، فهذه هي اقتراحاتنا:

أفضل هواتف أندرويد للألعاب

الأفضل على الإطلاق: Samsung Galaxy S7 Edge

إن هاتف سامسونج Galaxy S7 هو أفضل ما يمكن أن تحصل عليه حاليًا إن كنت تبحث عن أفضل تجربة لعب ممكنة. ويعود هذا إلى عدة أسباب: أولها قوة المواصفات العتادية فهو يحمل معالج Snapdragon 820 الذي يُعتبر من أقوى المعالجات الموجودة في الأسواق، أو معالج سامسونج Exynos 8890 Octa الذي يوازيه من حيث الأداء. وبالتأكيد يقدم الهاتف بكلا طرازيه أفضل معالجات رسومية موجودة حاليًا وهي Adreno 530 و Mali-T880 MP12، وهذا يترافق مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

Screenshot_20160303-212450

بالطبع، المواصفات العتادية ليست المعيار الوحيد، إلّا أننا لم نختر S7 Edge بناءً على المعالج والذاكرة فقط، فالهاتف يقدم ميزة التبريد السائل التي تضمن عدم ارتفاع الحرارة بشكل كبير أثناء اللعب والحفاظ على أداء ممتاز للرسوميات، كما يوفر تحسينات برمجية عديدة خصيصًا لتقديم أفضل تجربة ألعاب مثل استخدامه لمكتبة Vulkan الرسومية الجديدة، و قائمة أدوات عائمة تظهر أثناء اللعب تتيح للمستخدم التحكم بإعدادات اللعب بسهولة مثل إيقاف التنبيهات وقفل زرّي آخر التطبيقات والعودة إلى الخلف، وتسجيل اللعب بشكل مقطع فيديو وغير ذلك. كما أشارت بعض الاختبارات إلى توفير الهاتف للطاقة أثناء اللعب بشكل كبير مقارنةً بالهواتف الأخرى.

تنطبق جميع هذه الميزات بالتأكيد على هاتف S7 أيضًا، لكننا اخترنا S7 Edge لأن الشاشة أكبر وتتيح تجربة لعب أفضل، كما أن انحناء الشاشة يُخفي الحواف السوداء الخاصة بها ما يعطي مظهرًا أجمل. ناهيك عن أن شاشة Super AMOLED بدقة QHD تقدم ألوانًا رائعة ومعدّل إنعاش مرتفع ما يزيد من جمال اللعبة.

الأفضل بميزانية متوسطة: OnePlus 3

OnePlus 3

بسعر أرخص من Galaxy S7، يمكنك الحصول على OnePlus 3 بمواصفات عتادية لا تقل عنه، بل تزيد من حيث مساحة الذاكرة العشوائية. يُعتبر OnePlus 3 من أفضل الهواتف لعشاق الألعاب، وهو يقدم نفس المعالجين المركزي والرسومي الموجودان في S7 وهما: Snapdragon 820 و Adreno 530، ويحمل ذاكرة عشوائية ضخمة بحجم 6 غيغابايت ستضمن لك تشغيل أضخم الألعاب دون أية مشاكل تُذكر، تمامًا كما أثبتت اختبارات الهاتف في هذه المجال.

شاشة الجهاز بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p من نوع Super AMOLED وهي ذات جودة عالية من حيث الأداء والألوان، ما يجعل الهاتف من الأجهزة المتكاملة من جميع النواحي لضمان أفضل تجربة ألعاب ممكنة بسعره الذي يبلغ 399 دولار.

أفضل صوت: HTC 10

HTC-10 (7)

إن كنت تولي اهتمامًا كبيرًا بالتجربة الصوتية من حيث جودة الصوت وضخامته، فإن هاتف HTC 10 يضمن لك أفضل ما يمكن أن تحصل عليه من الناحية الصوتية بفضل ميزة BoomSound وهي من أشهر ميزات هواتف HTC القوية منذ سنوات وحتى الآن.

ولا تقتصر قوّة HTC 10 على الصوت فقط، حيث يقدم مواصفات عتادية ينافس فيها Galaxy S7 فهو يعمل بمعالج Snapdragon 820 مع المعالج الرسومي Adreno 530 و 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، وهذا يكفي لتشغيل الألعاب بأفضل شكل ممكن مع صوت مميز جدًا.

شاشة HTC 10 أصغر قليلًا من شاشات الهاتفين السابقين في هذه القائمة وهي بقياس 5.2 إنش، كما أنها من نوع Super LCD5 وليس Super AMOLED. هذا ليس شيئًا سلبيًا بحد ذاته فالشاشة جميلة جدًا، لكن رأينا في هذا الموقع، والرأي العام لمعظم عشاق الألعاب يتجه نحو تفضيل شاشات Super AMOLED في مجال الألعاب تحديدًا.

هل تمتلك أحد هذه الهواتف؟

كيف هي تجربة اللعب في هذه الهواتف؟ وهل تعتقد أنه يوجد هواتف أخرى يمكن إضافتها إلى هذه القائمة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر: أفضل هواتف أندرويد للألعاب – 2016

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول