بلاك بيري تتحوّل إلى شركة برمجيات وتتوقف رسميًا عن صناعة هواتفها

أخبار أندرويد أضف تعليق

BlackBerry-logo

أعلنت شركة بلاك بيري اليوم خروجها رسميًا من سوق تصنيع العتاد للهواتف الذكية، واستمرارها كشركة للبرمجيات، وذلك بعد سلسلة طويلة من الخسائر استمرّت لسنوات.

وقال المدير التنفيذي للشركة John Chen خلال حدث إعلان الشركة عن أرباحها للربع الثاني من عامها المالي 2017، بأن الشركة أنهت جميع نشاطاتها الداخلية لتطوير العتاد وقامت بالاتفاق مع شركاء خارجيين مثل Foxconn و Alcatel لتصميم وتصنيع هواتفها.

ولا يأتي إعلان بلاك بيري هذا مُفاجئًا إذ أن هاتفها الأخير DTEK50 هو من صنع Alcatel التي ستستمر بتصنيع الهواتف لعلامة DTEK التجارية، في حين ستقوم شركات أخرى بصناعة الأجهزة المختلفة لبلاك بيري.

وقبل أن تهجر بلاك بيري صناعة العتاد، كانت قد هجرت أيضًا نظام تشغيلها نفسه BlackBerry OS 10 وانتقلت لاستخدام نسخة مُعدلة من أندرويد أضافت إليها تطبيقاتها الخاصة. وقد وفرت قبل فترة بعض تطبيقاتها عبر متجر جوجل بلاي لجميع هواتف أندرويد.

وقد أعلنت الشركة عن إيرادات بقيمة 334 مليون دولار للربع الثاني من عامها المالي، في انخفاض بنسبة 47% مقارنةً بعائداتها للعام الفائت. وهذا طبعًا أقل بكثير من المليارات التي كانت تحققها الشركة (أيام عزّها) قبل ظهور أندرويد. المشكلة أن انتقال بلاك بيري إلى أندرويد جاء متأخرًا، ولا ندري إن كانت ستستطيع النهوض مجددًا خلال الفترة القادمة.

المصدر: بلاك بيري تتحوّل إلى شركة برمجيات وتتوقف رسميًا عن صناعة هواتفها

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول