تعرف على تقنية NFC وما هي استخداماتها؟

غير مصنف أضف تعليق

NFC-840x556

ما هي الـ NFC

تُعرف تقنية الـ NFC أيضا باسم تقنية التواصل قريب المدى Near field communication) وهي عبارة عن تقنية اتصال لاسلكية تعمل بتردد 13.56 ميجاهرتز وتستطيع نقل البيانات بسرعة قصوى لا تتجاوز 474 كيلوبت بالثانية وتختلف في كونها قادرة على تبادل البيانات في نطاق ضيق للغاية لا يتجاوز 4 سنتيمترات بين طرفي تبادل المعلومات الهاتف وجهاز التلقي أو هاتف آخر.

nfc

وهو ما جعل استخدامها في المعاملات المالية ممكنا نظرا لكونها آمنة لدرجة بعيدة ولا يمكن التعاطي معها لاسلكيا عن بعد، وتستخدم تقنية الـ NFC في العديد من المجالات مثل :

الاستخدامات التجارية
تستخدم أجهزة الـ NFC في أنظمة الدفع اللاتلامسية، وهي مشابة للمستخدمة في البطاقات الإئتمانية وبطاقات التذاكر الإلكترونية، مثل محفظة جوجل التي تسمح للعملاء تخزين بيانات البطاقة الإئتمانية بمحفظة وهمية وأستخدام الأجهزة المزودة بتقنية NFC في الطرفيات التي تقبل دفع ماستركارد، وتعتبر كلا من ألمانيا، أستراليا، لاتفيا لديها أنظمة تذاكر للنقل العام.
كما يتيح الـ NFC توصيل بطيئ بأعدادات بسيطة، ويستخدم لتمهيد أنشاء أتصالات لاسلكية، كما يمكن أستخدامها لاختصار عملية إقران جهازي بلوتوث أو إعداد توصيل شبكة Wifi.

NFC2

التواصل الأجتماعي
تستخدم إن إف سي في حالة التواصل الاجتماعي كمشاركة الأسماء والصور والفيديو والألعاب في الهواتف النقالة، كما يتم استخدامه للاتصال بين الأجهزة حيث تم وضعها في الأجهزة الحديثة مثل الأجهزة الصوتية و سماعات الرأس و أيضا بعض الكاميرات الحديثة.
ومن أهم استخدامات التقنية ما يعرف بالنقط التفاعلية أو NFC Tags وقامت سامسونج بتسميتها TecTiles وهى عباره عن كروت صغيره يتم برمجتها و لصقها في امكان مختلفه و بمجرد مرور الهاتف فوقها تقوم بعمل وظائف مختلفه.

NFC1

أما إن كنت من محبي التواصل الاجتماعي والأنترنت، فيُنصح بتحميل تطبيق STC جوّي، حيث أن أغلب تلك التطبيقات تستهلك جزء كبير من باقة الإنترنت الخاصة بك، إلا إنه ومع الاشتراك في التطبيق الرائع STC جوّي، يمكنك أن تقوم بالحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك.

Jawwy-2_press-610x343

فمن خلال تلك الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه من مميزات التطبيق أنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فالتطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

وتظهر هذه الخاصية عند تفعيلها على الموبايل بجانب الساعة و الشبكة مثل البلوتوث بشكل من الاثنين و يظهور هذا الشكل عندما تكون تعمل وجاهزه لاستقبال المعلومات.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول