ما هو الـ MIFI .. وما هي استخداماته؟

غير مصنف أضف تعليق

MiFi4510L-8862

ربما قد سمعت من قبل على مصطلحات مثل الـ WIFI، ولكن هل سمعت عن مصطلح الـ MIFI، ربما لا وربما نعم، على كل حال في تلك المقال سنوضح تفصيليا ماهي تلك الميزة وكيف يمكن استخدامها.
تعريف الـ MIFI
هو مسير لاسلكي يستعمل كجهاز نقاط ساخنة يمكن المستخدمسن من الولوج إلى شبكة الإنترنت بعد وصله بجهاز هاتف محمول يعمل على شبكة بيانات لاسالكية، وتعتبر كلمة “ماي فاي” هي علامة تجارية مسجلة لشركة Novatel اللاسلكية التي أعلنت عن الجهاز لأول مرة في مايو 2009 كما توفر هذه الخدمة في العديد من الدول العربية والغربية.

MiFi2372

وإن كنت من محبي الدخول إلى شبكة الإنترنت بشكل دائم، فيُنصح بتحميل تطبيق STC جوّي، حيث أن أغلب تلك التطبيقات تستهلك جزء كبير من باقة الإنترنت الخاصة بك، إلا إنه ومع الاشتراك في التطبيق الرائع STC جوّي، يمكنك أن تقوم بالحفاظ على باقة الإنترنت الخاصة بك أثناء التعرف علة العالم الافتراضي.

فمن خلال تلك الخدمة يمكنك أن تقوم بالتحكم في باقة الإنترنت الخاصة بك، كما إنه من مميزات التطبيق أنه يعطيك إشعارات لاستهلاكك بشكل مباشر، فالتطبيق مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

Jawwy-2_press

أجهزة الـ MIFI

جهاز الـ MiFi هو عبارة عن جهاز صغير الحجم ومتنقل يمكنه الاتصال بالانترنت عريض لاسلكيا وذلك من خلال الشركات التى تقدم خدمات الجيل الثالث لعملاء الهواتف المحمولة ، ويقوم الجهاز بوظيفتين رئيسيتين حيث يقوم بالاتصال لاسلكيا بخدمة الموبايل برودباند المتوافرة فى نطاقه مثل اى جهاز يعمل بتقنية WiFi اللاسلكية، كما يعمل الجهاز ايضا على مشاركة الانترنت مع عدد اخر من الاجهزة يصل عددها الى 5 اجهزة وهو بذلك يعمل مثل جهاز رواتر لاسلكى يوزع خدمة الانترنت على اجهزة اخرى مثل اجهزة الموبايل واللاب توب واجهزة الالعاب الالكترونية والتى تدعم تقنية واى فاى.

وهذه الاجهزة التى يتصل بها جهاز MIFI يجب ان تكون فى نطاق 10 امتار او 30 قدم اى داخل نطاق المنزل او الشركة وبذلك يعمل الجهاز كنقطة اتصال لاسلكية ساخنة – Wireless hotspot ودائما ما يتكون مساحة او سحابة – Cloud حول الجهاز تمكن اجهزة اخرى من مشاركة الاتصال بالانترنت.

mifi-vodafone

مميزات

ومن مميزات جهاز الـ MIFI أنه مزود بنظام تشغيل مدمج قائم على أساس تكنولوجيا شبكات Linux، وهو النظام القادر على توفير تطبيقات ووسائط برمجية متنقلة، مبيناً أن هذه الخواص المزود بها جهاز ماي فاي تكسبه المزيد من التطبيقات التي تخدم رغبات وطموحات العملاء.
كما إنه يتوفر بسعة ذاكرة جيدة تصل إلى 16 جيجابايت وهي قابلة للتوسع، و هذه الخاصية تسمح للمستخدم بتخزين المحتويات الشخصية مثل الموسيقى ومقاطع الفيديو والصور.

وأيضا لا يتطلب الجهاز أي نوع من التثبيت أو حتى برامج مسبقة التثبيت، قكل ما يحتاجه المستخدم ببساطة هو أن يقوم بتشغيل الجهاز كي يتصل مع الأجهزة المزودة بتكنولوجيا الـ Wi-Fi “، ويتوفر الجهاز في العديد من الدول العربية مثل مصر والبحرين وقطر والكويت.

انجازات عربية 

قامت شركة زين السعودية جهاز ماي فاي سبيد 4G، والذي  يتيح لك الجهاز مشاركة الإنترنت مع 10 أشخاص كحد أقصى حيث يدعم الجهاز سرعة تحميل تصل إلى 100 ميجا و سرعة رفع تصل إلى 50 ميجا في الثانية، في ما يخص البطارية المدمجة في الجهاز فهي تستطيع الصمود إلى 4 ساعات من العمل المتواصل و  150 ساعه من الإستعداد، كما أعلنت شركة فودافون مصر، عن إنترنت هوائي دون الحاجة للاشتراك في الخط الأرضي، وهو لا يحتاج سوى توصيل راوتر الإنترنت الهوائي بأي مصدر كهرباء، ويعمل الراوتر بشريحة داتا من فودافون، هذا بالإضافة إلى مجموعة من أجهزة هواوي الخاصة بالـ MiFi.

maxresdefault

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول