سامسونج تُغيّر اسم واجهات TouchWiz إلى Samsung Experience

أخبار أندرويد أضف تعليق

تُعتبر TouchWiz الواجهات الأكثر شهرة واستخدامًا في الهواتف الذكية وهذا بطبيعة الحال لكونها الواجهات الخاصة بسامسونج التي تمتلك أعلى حصة سوقية في عالم الهواتف.

وتستخدم الشركة واجهات TouchWiz في هواتف أندرويد كبديل عن واجهات جوجل الرسمية، كما تستخدمها كذلك في الهواتف العاملة بنظام تايزن Tizen وعلى مجموعة متنوعة من الأجهزة كالهواتف والحواسب اللوحية والكاميرات.

وبعد مرور أكثر من 6 سنوات على إطلاق واجهات TouchWiz، قررت سامسونج تغيير اسمها لصالح الاسم الجديد Samsung Experience، وذلك وفقًا لما بيّنت النسخة التجريبية الثالثة التي أصدرتها الشركة أمس من تحديث أندرويد 7.0 (نوجا) لهاتفي Galaxy S7 و S7 Edge.

لم تتحدث سامسونج بعد عن سبب تغيير الاسم، لكن الشركة تعتزم على الأغلب جعل اسم واجهاتها أكثر تناسقًا ومُلاءمةً لجميع أنواع واجهات الاستخدام التي تستخدمها في أجهزتها المختلفة، حتى لو لم تكن هذه الأجهزة ذات شاشات لمسية (مثل أجهزة التلفاز على سبيل المثال).

أما بالنسبة للإصدار التجريبي الثالث من أندرويد 7.0 لهاتفي S7 و S7 Edge فقد أضاف تطبيق Samsung Note واختصارًا لتفعيل الوضعية التلقائية لإضاءة الشاشة ضمن لوحة الإعدادات السريعة، كما غيرت مكان زر إغلاق جميع التطبيقات المفتوحة ونقلته من الأعلى إلى الأسفل وذلك ضمن قائمة آخر التطبيقات Recents.

ومن المتوقع أن تُصدر سامسونج التحديث الرسمي بدءًا من هواتف S7 آواخر العام الحالي أو بدايات العام القادم.

المصدر

المصدر: سامسونج تُغيّر اسم واجهات TouchWiz إلى Samsung Experience

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول