سامسونج ستُعطّل أجهزة نوت 7 المُتبقية مع المُستخدمين

أخبار أندرويد أضف تعليق

لم ينتهِ مسلسل هاتف نوت 7 Galaxy Note بعد على ما يبدو، فلا زلنا بانتظار التفسير الرسميّ الذي وعدت سامسونج بالكشف عنه قبل نهاية هذه السنة. من ناحيةٍ أخرى، أصدرت الشركة الكورية بيانًا توضح فيه أنها ستقوم بتعطيل كافة الأجهزة المتبقية مع المستخدمين.

قامت سامسونج سابقًا بوقف تصنيع الهاتف والإعلان عن برنامجٍ لتبديل الهاتف أو استرجاع قيمته المالية ولكل المستخدمين، وطالبت الشركة بشكلٍ واضح كل المستخدمين أن يقوموا بتبديل هواتفهم والاستفادة من برنامج الاستبدال.

مع ذلك، يبدو أنه يوجد العديد من المستخدمين الذين يودون الاحتفاظ بالهاتف، وذلك على الرغم من تحذيرات سامسونج المتكررة حول ضرورة تبديله أو إرجاعه، حيث يقدر وجود حوالي 130 ألف هاتف لازال قيد الاستعمال في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي حين أن سامسونج لا تملك الحق على إجبار أي شخص بإعادة الهاتف أو تبديله، فإنها تمتلك الوسائل اللازمة لتعطيل الهاتف وجعله مجرد هيكل معدنيّ بدون أي فاعلية، وهذا ما ستقوم به الشركة، حيث أعلنت أنها ابتداءً من 19 ديسمبر/كانون الأول الحاليّ ستقوم بإطلاق تحديثٍ هوائيّ لمستخدمي الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية، بما سيؤدي لتعطيل قدرة الهاتف على شحن البطارية وتقليص قدرات الهاتف بشكلٍ كبير، ما يجعله غير نافع من الناحية العملية.

كررت سامسونج في تصريحها الأخير دعوتها لكل المستخدمين للمشاركة في برنامج التبديل، وذلك قبل أن تقوم بتعطيل الهواتف كاملةً. يمثل هذا التصريح الإنذار الأخير من سامسونج، والتي يبدو أنها تريد محو ذكرى الهاتف من عقول المستخدمين بكل الوسائل المتاحة. من الناحية المنطقية، لا يمكن لوم سامسونج حاليًا إذا انفجرت بطارية أي من الهواتف المتبقية، ولكنها ولا تريد أن تتحمل مسؤولية أي حادثٍ مستقبليّ.

يذكر أن سامسونج أعلنت أنها ستقوم بطرح هذا التحديث لمستخدمي الهاتف في الولايات المتحدة، ولكن من المرجح أن تقوم بطرحه لكل هواتف نوت 7 المتبقية حول العالم.

المصدر

المصدر: سامسونج ستُعطّل أجهزة نوت 7 المُتبقية مع المُستخدمين

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول