المساعد الذكيّ كورتانا أصبح قادرًا على استبدال Google Assistant في هواتف أندرويد!

أخبار أندرويد أضف تعليق

كشفت شركة مايكروسوفت عن تحديثٍ جديد للتطبيق الخاص بمساعدها الذكيّ كورتانا Cortana على هواتف أندرويد، والذي من شأنه إتاحة الفرصة لجعله يستبدل المساعد الذكيّ Google Assistant بشكلٍ افتراضيّ.

قامت مايكروسوفت بتطوير كورتانا ليكون المساعد الشخصيّ الخاص بها على أنظمة تشغيل ويندوز، وهو متوفر بشكلٍ افتراضيّ عليها بدءًا من نسخة ويندوز 8، وعملت الشركة على تعزيز حضور المساعد عبره جعله متوفرًا للتحميل على الهواتف الذكية. استخدام كورتانا على هاتف أندرويد سيكون ذو فائدةٍ لمن يستخدم حاسبًا شخصيًا يعمل بنظام تشغيل ويندوز، حيث يتمتع بميزة المزامنة بين الهاتف والحاسب الشخصيّ، ما يوفر طريقةً جيدة للتحكم عن البعد.



الآن تضيف مايكروسوفت ميزةً جديدة للمساعد، وهي إمكانية جعله المساعد الأساسيّ على هواتف أندرويد بدلًا من المساعد الخاص بجوجل Google Assistant، هذا يعني أنه في هواتف أندرويد العاملة على نظام أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق، وعند الضغط مطولًا على الزر الرئيسيّ، ستظهر نافذة كورتانا بدلًا من النافذة الخاصة بمساعد جوجل.

ضبط الميزة سهل، ويمكن إجراؤها من المساعد نفسه عبر اختيار “Set Default Assistant” والتي ستؤدي لفتح صفحة إعدادات الهاتف ضمن قسم Assist and Voice Input، وسيكون هنا على المستخدم اختيار كورتانا بدلًا من جوجل.


التحديث الجديد متوفر للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل ملف apk الخاص به من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول