[بدون روت]: احصل على واجهة بيكسل لانشر الخاصة بهواتف جوجل

غير مصنف أضف تعليق

قامت جوجل بتخصيص عددٍ من الميزات الحصرية لهواتف بيكسل الخاصة بها، وكان أبرز هذه الميزات هو المساعد الذكيّ Google Assistant الذي ما لبث أن أصبح ميزةً بمتناول الجميع بعد أن أطلقت جوجل تحديثًا يجلب المساعد لكل مستخدمي هواتف أندرويد من نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو وما فوق. لم يكن هذا هو الحال مع اللانشر الخاص بهواتفها Pixel Launcher الذي أبقته جوجل حصريًا عليها ولم تقم بتوفيره لكل المستخدمين.

ومنذ ذلك الوقت، عمل الكثير من المطورون على إيجاد طريقةٍ لتعديل ملف apk الخاص بالتطبيق وتوفير نسخةٍ يمكن استخدامها لكل المستخدمين. تم إيجاد بعض الطرق التي توفر هذه الميزة، ولكنها تتطلب إجراء روت وتنفيذ بعض الأكواد على الهاتف، وهو أمرٌ غير محبب بالنسبة للغالبية العظمى من المستخدمين.

الآن، وبفضل المطور AmirZ (هكذا عرّف عن نفسه على موقع Reddit) أصبح هنالك نسخة جديدة من اللانشر، سهلة الاستخدام ولا تتطلب أية إجراءات معقدة، ويمكن استخدامها كواجهة أساسية للهاتف، وهذا يعني حصولكم على نفس واجهة الاستخدام الجميلة والبسيطة التي تتوفر على هواتف بيكسل من جوجل.

قمت بتجريب اللانشر، وبصراحة أحببت الواجهة: بسيطة، خالية من الإضافات غير الضرورية، سرعة الوصول لواجهة Google Now عبر السحب نحو اليمين، قابلية إنشاء مجلدات على الصفحة الرئيسية، وتكامل بين خدمة البحث عن التطبيقات مع متجر بلاي، وبالطبع السحب للأعلى من أي صفحة سيؤدي لفتح درج التطبيقات App Drawer.



يوجد أمرٌ هام يجب أخذه بعين الاعتبار، وهو عدم إمكانية تخصيص اللانشر، بمعنى أنكم وفي حال قررتم تحميله واستخدامه، ستكونون مجبرين على الالتزام بالميزات التي يتضمنها، وهو أمرٌ قد يزعج مستخدمي اللانشرات الأخرى (مثل نوفا لانشر) لما تتضمنه من خيارات تخصيص وتعديل لا تنتهي.

على سبيل المثال، لا يمكن التحكم بحجم وعدد الأيقونات التي يمكن وضعها على الصفحة الرئيسية للهاتف، ولا تتوفر ميزة اختصارات التطبيقات App Shortcuts ضمن التطبيق نفسه، ولن يكون بإمكانكم استخدامها إلا في حال امتلاككم لنسخة أندرويد 7.1.1 نوجا (بخلاف اللانشرات الأخرى التي تسمح لكم باستخدامها بغض النظر عن نسخة أندرويد). يتوجب عليكم معرفة هذه الأمور قبل تحميل التطبيق واستخدامه.

بكل الأحوال، فإن تجربة استخدام اللانشر نفسه تبقى مُشجعة، بسبب حجمه الصغير وخفته وبساطة واجهته، وستمثل نقلةً كبيرة لمن يستخدم الهواتف المعتمدة على نسخ أندرويد القديمة، ولا يريد تحميل تطبيق لانشر كبير الحجم ويتطلب تحديثاتٍ مستمرة.

يمكنكم تحميل ملف apk الخاص باللانشر من موقع Github: اضغط هنا.

ما رأيكم بلانشر بيكسل؟ هل تجدون واجهة أندرويد الخام الأفضل بين كافة الواجهات الأخرى، أم أن ما تقوم به الشركات من تخصيصٍ وتعديل يناسبكم أكثر؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول