الفيديوهات على يوتيوب ستتناسب مع أبعاد الشاشة مهما كان نوعها [VidCon2017]

أخبار أندرويد أضف تعليق

كشف الفريق المطور لشبكة التواصل الاجتماعيّ يوتيوب YouTube عن إعلاناتٍ هامة وتحديثاتٍ كبيرة للمنصة، وذلك على إثر مشاركتهم ضمن مؤتمر VidCon الشهير والخاص بصناع المحتوى المرئيّ – الفيديو. يذكر أن مستخدمي التطبيق قد حصلوا مؤخرًا على ميزة البث المباشر بدون أي قيود أو شروطٍ مسبقة.

بدايةً، تحدث الفريق المطور عن الأرقام الخاصة بمستخدمي يوتيوب، حيث تم تأكيد أن الشبكة تمتلك 1.5 مليار مستخدم نشط شهريًا، وبمعدل مشاهدة قدره ساعة يوميًا على الهواتف الذكية فقط!

النقطة الثانية الهامة كانت الواقع الافتراضيّ، حيث أعلن الفريق عن نمط التصوير الجديد VR180 والذي تم تصميمه بالتعاون مع فريق منصة DayDream من جوجل، حيث يهدف هذا الإعلان لتسهيل عملية تصوير الفيديوهات ثلاثية الأبعاد على صناع المحتوى، والتي تتطلب عادةً كاميراتٍ ذات كلفةٍ عالية. الآن ومع نمط التصوير الجديد، وعبر التعاون مع شركاتٍ مثل إل جي ولينوفو، سيتم توفير كاميراتٍ بأسعارٍ منخفضة مع قدرتها على تصوير الفيديوهات ثلاثية الأبعاد وبزاوية 360 درجة.

لم يتم نسيان ميزات عرض المحتوى نفسه، وربما الإعلانات الخاصة بهذه الناحية هي الأهم بالنسبة للمستخدمين، حيث كشف الفريق المطور للتطبيق أنه سيكون بإمكان تشغيل فيديوهات لتتناسب مع أبعاد الشاشة مهما كانت، حيث سيكون هذا الأمر رائعًا خصوصًا مع الهواتف الذكية الجديدة التي تمتلك نسب أبعاد مختلفة عن نسبة 16:9 القياسية، مثل نسبة 18:9 الخاصة بهاتف LG G6 أو نسبة 18.5:9 الخاصة بهواتف Galaxy S8 و S8 Plus من سامسونج.

 

أخيرًا، تم الكشف عن نية الفريق المطور إطلاق ميزة المشاركة Share الجديدة الخاصة بالتطبيق على صعيدٍ أكبر بالنسبة للمستخدمين في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة، كما تم الإعلان عن مشاريع وسلاسل جديدة خاصة بخدمة YouTube Red.

المصدر

المصدر: الفيديوهات على يوتيوب ستتناسب مع أبعاد الشاشة مهما كان نوعها [VidCon2017]

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول