تعرف على تقنية “NFC”؟

غير مصنف أضف تعليق

nfc-610x407

إن كنت من محبي مراجعة الهواتف الذكية، فلا بد لك أن سمعت هذا المصطلح من قبل، ولا تدري ما هو وما هي فائدته، سنقدم إليك كل ما تريد أن تعرفه عن تلك التقنية.

تقنية NFC هي اختصار لجملة (Near Field Communication) أو التواصل قريب المدى، وهي خاصية أصبحت تتواجد في العديد من الأجهزة المحمولة، تسمح بتكوين الاتصالات Peer-to-Peer، وتمرير البيانات من خلال جهاز لأخر من خلال تلامسهم أو وضعهم بالقرب من بعضهم البعض.

فمن خلال هذه الخدمة تستطيع مشاركة الصور والملفات بين هاتفين بل وتستطيع استخدامها في بعض الألعاب، حيث تتوفر الآن عدة أجهزة بالأسواق تستطيع توصيلها بالهاتف عن طريق هذه التكنولوجيا مثل بعض الأجهزة الصوتية و بعض سماعات الرأس.

4aec09a2c4db2603
كما تستطيع من خلالها أن تقرأ بعض اللوحات المزودة بهذه بشريحه خاصة لنقل بعض المعلومات الي الهاتف للتعرف أكثر علي المكان أو قراءة قائمة الطعام في بعض المطاعم أو الحصول علي مواعيد القطارات في بعض المحطات.

وتقوم تقنية NFC بإرسال البيانات من خلال موجات الراديو. وهي طريقة مُشابهة لتقنيات Wi-Fi و Bluetooth، ولكنها ليست مثل تلك البروتوكلات حيث يُمكن لتقنية NFC أن تُستخدم لحث التيار الكهربي من خلال المُكونات السلبية بجانب إرسال البيانات. وهي أسرع بكثير من تقنية Bluetooth.
وإذا كنت تمتلك هاتف ذكي من الفئة العليا فإن إحتمالية إحتواء هاتفك على تقنية NFC كبيرة للغاية، فقط قم بالتأكد قبل الشراء.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول